لمواجهة الموجة الثانية لكورونا| القوات المسلحة تواصل عمليات التطهير في المحافظات

واصلت الإدارات التخصصية المعنية بالقوات المسلحة، القيام بأعمال التطهير والتعقيم للميادين والأماكن الحيوية التى تشهد تردد أعداداً كثيفة من المواطنيين التردد عليها على مدار اليوم .

وذلك إستمرارًا للحملة المكثفة التى تقوم بها القوات المسلحة لمساندة أجهزة الدولة لمجابهة خطر إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

حيث قامت الإدارات التخصصية بدفع عربات التطهير والتعقيم المتحركة والثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لميدان الجيزة ومبنى المحافظة ومجمع المصالح الحكومية ومحطة قطار ومترو الجيزة ومحطة مترو فيصل وموقف سيرفيس ٦ اكتوبر ومسجد سيرفيس مسجد الاستقامة وعدد من الشوارع الرئيسية والتجارية بميدان الجيزة.

 

فضلاً عن القيام بأعمل التطهير والتعقيم بحي الأسمرات بما يحتويه من مجمعات سكنية ومنشآت خدمية ودود عبادة ومراكز للرعاية الصحية ومواقف للنقل الجماعي والمدينة الشبابية.

 

وفي سياق متصل؛ واصلت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي بالإضافة إلي توزيع الماسكات الطبية والسلع الغذائية كلاً في نطاقه.

 

حيث قامت العناصر التخصصية في نطاق الجيش الثالث الميداني بتطهير عدداً من المستشفيات ومحطة السكة الحديد والمواقف الجماعية وتوسيع نطاق توزيع الماسكات الطبية الواقية على المواطنين مجانا .

 

فضلًا عن فتح عدد من النقاط التى تقدم الخدمات الطبية كقياس درجة الحرارة ونسبة الأكسجين فى الدم للإطمئنان على صحة المواطنين وحثهم على البعد عن التزاحم وإتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحماية الفردية في عدد المناطق التي تشهد  تردد المواطنين عليها بكثافة على مدار اليوم في المحافظات التي تقع في نطاق المسئولية مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية.

 

وفي السياق ذاته ؛ قام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتعاون مع الجيش الثالث الميداني ؛ بتوفير السلع الغذائية منخفضة التكلفة على المواطنين من خلال منافذ البيع الثابتة والمتحركة.

يأتى ذلك فى إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا بما يكفل سلامة ووقاية أبناء الشعب المصرى العظيم.
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك