تعيين 983 شاباً منهم 83 من ذوي الهمم بالإسماعيلية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين  983  شاباً ، منهم 83 شاباً من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلين بها 2292 شاباً.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من أحمد جابر  وكيل المديرية ، أشار فيه إلى أنه خلال يناير الماضي، قامت المديرية بإستخراج 711 شهادة قياس مستوى مهارة ، و 545  رخصة مزاولة المهنة ، وتلقت 23 شكوى عمالية، تم تسوية شكوي منها ودياً ، وتم تحويل 11 منها للقضاء ، و 10  شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

اقرأ ايضا|  تسجيل العمالة غير المنتظمة في مواقع العمل بـ27 محافظة

وأضاف أن المديرية  قامت بصرف منح للرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 100 ألف جنيه لـ 39 عاملاً  .

وأشار إلى أن المديرية  قامت بعمل زيارات تفتيشية  من خلال مفتشى العمل على   258   منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 12 محضراً ، بالإضافة إلى عقد  ندوة توعية للعمال حضرها 20 عاملا ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 125 منشأة ، وتحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة ، كما قامت بمتابعة 180 منشأة أخري لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك