خاص | «التعليم»: توافر طواحين الهواء في 9 مدارس فنية لتوليد الكهرباء

قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم، أنه توجد بالمدارس الفنية ذو تخصص الطاقة الشمسية والرياح ، طواحين هواء في عدد 9 مدارس يتم تدريب الطلاب على كيفية توليد الكهرباء عن طريقها.

 

اقرأ أيضا: «طاحونة هواء المنتزه».. من أبرز الآثار الإسلامية النادرة في الإسكندرية

 

وأشار نائب الوزير للتعليم الفني، إلى أن قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم يعمل على متابعة التدريب المستمر للعاملين في هذه المدارس على خطوط الإنتاج من حيث التشغيل وكيفية الصيانة واكتشاف الأعطال من قبل الشركات الموردة للمعامل حتى يتم رفع كفاءة العاملين في هذا المجال.

 

ولفت مجاهد، إلى أن قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم يقوم بتنفيذ أعمال الصيانة المستمرة في منظومات الطاقة الشمسية بمبانيها ويجرى جميع الاختبارات المتعلقة بالتشغيل لجميع مكونات المحطة.

 

يذكر أن عدد مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي (17) مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددهم (10) مدارس، ومدارس صناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددهم (3) مدارس ومدارس فنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددهم (4) مدارس.

ويبلغ إجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية (11) محافظة ( القاهرة – السويس – بنها – الشرقية – البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر) وجارى إنشاء التخصص فى محافظات الجيزة والمنوفية.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك