تطبيقات يجب أن تكون على هاتفك عند السفر

إذا كنت تخطط للسفر والسياحة خلال الفترة المقبلة هناك 20 تطبيق يجب أن يكونوا على هاتفك، وفقا لما نصح به الرحالة والمسافر المصري شريف نبيل بناء على خبرته.

إليكم أهم التطبيقات التي ذكرها نبيل ليكون سفرك أسهل:-

١- حجز الطيران
عند الحجز  للطيران قم  بالبحث على تطبيق Skyscanner الذي يطرح الأسعار ويقوم بتقديمها وتصنيفها وتميز الأسعار المنخفضة
ومن الممكن بعد ذلك الدخول على موقع شركة الطيران لتقارن الأسعار إذا كان السعر  مماثل للسعر الموجود على التطبيق فمن الأفضل أن تقوم بالحجز من موقع شركة الطيران، يؤكد شريف أن هناك تطبيقات و شركات طيران تعمل في مناطق معينة مثل ‏EasyJet و‏AirAsia وWizz.

٢- السكن و الفنادق

يقترح شريف نبيل تحميل تطبيق ‏Booking الذي يطرح حجز  الفنادق و الهوستيلز و تطبيق Hostelworld لحجز الهوستيلز و تطبيق
‏Airbnb لإيجار الشقق و الفيلات على حسب احتياجات كل أسرة و ‏Couchsurfing إذا كنت تبحث عن الإقامة مجانا لدي السكان المحليين.

٣ – خطة الرحلة
وتطبيق ‏Visit A Cityيمكنك من التعرف على أهم معالم المدينة ويقوم  بتصميم خطة تسهل عليك زيارة الأماكن المجاورة والقريبة من بعضها و طرق الوصول إليهاأيضا ‏تطبيق TripAdvisor الذي يقدم معلومات كثيرة تساعدك على تنظيم رحلتك.

٤ – الخرائط
يقول نبيل أن تطبيق ‏Maps.me أفضل التطبيقات للخرائط ولن تكون في حاجة لوجود الإنترنت كل ما عليك تحميل خريطة المدينة التي تنوي زيارتها قبل السفر و تحدد عليها الأماكن المخطط زيارتها بالإضافة إلى GoogleMaps .

٥ – المواصلات
هذا يعتمد على  التطبيق المتاح في الدولة التي تقم بزيارتها مثل UberوGrabوBolt وCareem وRentalcarsمن أفضل التطبيقات لتأجير السيارات يفضل الاستداخام من المطار وإلى المطار .

و  ‏Moovit وRome2rio التطبيقين يعملوا على تسهيل كيف الوصول من مكان لآخر عن طريق توضيح كل المواصلات المتاحة من قطارات وباصات وطيران وبذلك يكونوا أفضل من جوجل لكونهم متخصصين وخاصة أن هناك أماكن كثيرة غير  متاحة على جوجل.

٦ – العملة
لمعرفة أسعار العملة والسعر الحالي لعملة البلد التي تقوم بزيارتها حتى لا يتم استغلالك أستخدم ‏Currency Converter .

٧ – تكاليف الرحلة
اذا كنت من الأشخاص الذين لا يعرفون عمل كونترول على مصاريفهم يجب أن تستخدم ‏Trail Wallet.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.