صراع ليفربول ومانشستر يونايتد يعود من جديد فى كأس الاتحاد

يلتقي مجدداً فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد للمرة الثانية خلال أسبوع، عندما يتواجهان في الدور الرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بملعب أولد ترافورد اليوم الأحد.

وكانت المباراة التي جمعتهما بالدوري يوم الأحد الماضي انتهت بالتعادل سلبيا على ملعب أنفيلد.

وأكَّد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أنه فشل في إيصال رسالة لفريقه بشأن الطريقة التي يريد تطبيقها وسط محاولاته لإحياء موسمه، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض حامل اللقب 5 مباريات بالدوري دون انتصار، وتعرض الخميس للخسارة (1-0) من بيرنلي، وهي الأولى في ستاد أنفيلد خلال نحو 4 سنوات، ليبتعد عن المتصدر مانشستر يونايتد بـ6 نقاط.

وقال كلوب : “سنحاول مجددًا التفوق فى المباراة دون شك، وعندما لا تسير الأمور بشكل جيد في الملعب كما نريد من اللاعبين، فهناك مشكلة”.

وأضاف: “أتفهم من المشكلة أن الأشياء التي طلبتها من اللاعبين لم أوضحها بشكل كاف لذا يجب أن أغير طريقتي في إبلاغهم ويجب أن نغير طريقة اللعب”.

ولم يحرز ليفربول أي هدف في 4 مباريات بالدوري لأول مرة منذ مايو 2000، وأكَّد كلوب أنه يريد إعادة الثقة لتشكيلته.وتابع: “يجب أن نعمل على بناء الثقة، ولم تفلح الجهود في الثلث الأخير من الملعب في المباريات الماضية”.

وأردف: “لم نحقق النتائج المطلوبة منذ أسابيع وبعض الأجزاء من اللعب كانت جيدة وأخرى لم تكن كذلك، لذا يجب أن نتمسك بالشق الجيد ونحسن بقية الأمور”.

وأتم: “نريد الفوز بالتأكيد والمباراة ستحسم هذه الليلة وسنختار التشكيلة على هذا الأساس، ويجب أن نلعب بشكل جيد جدا لأن يونايتد يمر بفترة متميزة”.

وعلى الجانب الآخر أكد أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، أن فريقه يمكنه أن يحصل على إلهام من الجيل الفائز بالثلاثية عام 1999، والذي أطاح بليفربول من الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي،

وأحرز سولسكاير هدف الفوز في الوقت الإضافي، قبل 22 عاما، ليقود يونايتد لفوز بعد انتفاضة 2-1، في طريقه للتتويج بالكأس بجانب لقب الدوري الممتاز. وبعدها بـ4 أيام، توج بلقب دوري أبطال أوروبا ليكمل الثلاثية.

وقال سولسكاير: “بالطبع يمكننا الاستفادة من بعض الأمور من هذا الموسم”.

وأضاف: “كنا قريبين من الخروج أمام ليفربول وأنقذ بيتر شمايكل ركلة جزاء في قبل النهائي، في الوقت القاتل وهذه اللحظات الصعبة أعطتنا أفضلية ذهنية”.

وزاد: “أمام ليفربول حصلنا على حافز بعد تحويل التأخر 1-صفر إلى فوز 2-1 أمام فريق كبير”.

وتابع: “نريد الاستمتاع بمسيرة طويلة في الكأس إلى أقصى حد. وصلنا للدور قبل النهائي العام الماضي وكما قلت سنجري بعض التغييرات لكننا سندفع بفريق أتمنى أن يتأهل”.

وأكد المدرب النرويجي عودة المدافع السويدي فيكتور ليندلوف، بعد أن غاب عن 5 من آخر 7 مباريات بجميع المسابقات؛ بسبب إصابة بالظهر.

ويستضيف فريق تشيلسي نظيره لوتون تاون اليوم ، ولكن المدرب فرانك لامبارد أكد أن فريقه يمر بضغوط كبيرة بعد الخسارة أمام ليستر 0 / 2 والتي جعلت الفريق يتراجع للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد لامبارد: “يجب علينا أن نقاتل فقط. كل شيء كان ورديا في منتصف نوفمبر ولكن الأمور ليست وردية للغاية الآن”.

وأضاف: “لسنا الفريق الوحيد الذي يعاني، ولست المدرب الوحيد الذي يعيش في مثل هذا الضغط. أنا محظوظ لأنني أجيد التعامل مع هذه الضغوط”.

ويحل ليستر ضيفا على برينتفورد، ويستضيف إيفرتون فريق شيفيلد وينزداي، فيما يلتقي فولهام مع بيرنلي.

أقرا ايضا : محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب الشهر في ليفربول

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك