ماذا تفعل في حالة عدم وصول الرصيد للعداد ؟.. الكهرباء ترد

يتفاجأ الكثير من المواطنين عند شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع أن الرصيد لم يصل للعداد بعد الشحن من أحد مراكز الشحن المختلفة مما يؤدى إلى انقطاع  الكهرباء عن المنزل هل السبب العداد أم كارت الشحن أم شركات الشحن .

شاهد أيضا: 5 خطوات للتأكد من سلامة العداد لضمان فاتورة كهرباء صحيحة

بحلول موعد فاتورة الكهرباء الشهرية بارتفاع قيمة الفاتورة الخاصة بهم، نظرا لكثرة استهلاكهم، ما يؤدي إلى الدخول في شريحة أعلى من المعتادة، ويتجنب مستخدمو عداد الكهرباء مسبق الدفع الانتقال للشريحة الأعلى من خلال الترشيد في استهلاك الكهرباء، وحتى تطول مدة استهلاك القيمة الموجودة في كارت شحن العداد.
صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه فى معظم الأحيان، يتعرض الكثيرمن المواطنين إلى موقف عدم وصول قيمة شحن كارت العداد بعد أن يتم شحنه من أحد المنافذ المعترف بها يقوم المواطن المتضرر من عدم وصول قيمة الشحن للعداد بالتقدم بشكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء.
وأشار المصدر أنه بعد ارسال الشكوى من المواطن  لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء يتم مراجعة موضوع الشكوى مع الشركة المشكو في حقها ويتم التأكد من شحن كارت العداد بالمبلغ المقدم في الشكوى ثم يتم الوقوف على سبب عدم تلقي العداد لقيمة الشحن المحددة في الشكوى.
وذكر المصدر أنه في حالة إذا كان السبب تلف كارت الشحن يتم تغييره على الفور ثم يتم ايداع مبلغ الشحن السابق شحنه كدفعة مقدمة بالعداد ويحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على هذه الاستجابة السريعة للشكاوى حرصا وتقديراً لحق المواطن في إرجاع رصيد الشحن السابق شحنه.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك