«النواب» لـ«أشرف صبحي»: قانون الرياضة «سيئ السمعة»

خالد العوامى

قال النائب محمود حسين عضو مجلس النواب «وزير الشباب و الرياضة يتعاون دائما مع لجنة الشباب والرياضة وقال النائب خلال الجلسة العامة التي تناقش الموقف التنفيذي لبرنامج الوزارة .

وتابع: «النواب يطالبون دائما بتطوير مراكز الشباب أو إنشاء مراكز للشباب، موضحاً أن هذه الطلبات لا تنفذ منذ سنوات وقال عضو مجلس النواب «المواطن يرى أن النواب لا ينفذون مطالبهم في إنشاء مراكز الشباب والرياضة وبعض النواب لم يوفقوا في الانتخابات الأخيرة بسبب مراكز الشباب وهذا يضعنا في حرج أمام الناخب المصري، داعيا لدعم الأندية ورواتب العاملين في المراكز.

 

سأل النائب حازم أمام وزير الشباب و الرياضة د.أشرف صبحي عن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لحماية اللاعبين المصريين من الإصابة بفيروس كورونا مع قرب انطلاق الدورة الأولمبية الصيفية، محذراً من حدوث مخاطر صحية للاعبين .

انتقد النائب محمد الجارحى، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، عدم الاهتمام بقضايا الشباب، لافتاً إلى أنه منذ استقالة اتحاد كرة القدم الأسبق وهناك أزمات ظهرت، وأشار إلى ما أعلنه وزير الشباب بشأن اللجنة الخماسية، وأنه سيتم استثناء انتخابات اتحاد الكرة، مضيفاً «هناك ضبابية فى المشهد».

 

قال الجارحى، خلال تعقيبه على بيان وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن: «نريد مجلساً منتخباً وحسم الملف لصالح اللعبة الشعبية، ومع تبنى الوزارة لمبادارت لرعاية الموهوبين نتمنى ظهور استراتيجية متكاملة لرعاية الرياضيين».

 

وقال الجارجى: «نريد أن نقف مع الرياضيين منذ بداية مشوارهم، عايزين آلاف زى محمد صلاح وبيج رامى فى كل المجالات.

 

حذر النائب محمد رجب عبد العظيم، من اتجاه الشباب لمجال الإدمان والمشاكل لأن مراكز الشباب فقدت دورها.

 

وتحدث النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية، لوزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى، عن أزمة ومشكلة نادى الزمالك، قائلا: «هل أنت مطمئناً لما يحدث فى  الزمالك.. إذا كنت مطمئن فقد انتهى الأمر عندى، لأنى أعرف إنك زملكاوى القلب وحريص على مصلحة الزمالك كذلك».

 

وأشار إلى أن المشكلة هى غياب منظومة الشباب المصرية، قائلا: «اعتقد ليس لدينا منظومة للشباب فمراكز الشباب متهالكة، وكنا فى زيارة لمركز شباب بمحافظة الفيوم، ووجدنا مركزاً لم يتم فتح بابه منذ 2009، رغم أن الموظفين وكل المداخل بالمركز سرقت حتى المكتبة».

 

وتابع: «الاتحاد العام للكشافة كل سنة يقتطع من أراضيه أراض للاستثمار،  فكل يوم تقريبا بصحي على أحد المحافظين يأخذ أرضاً من مركز شباب».

 

وأوضح: القضية أن الاستثمار فى الشباب ليس استثمارا اقتصادىا، وهذه هى الرسالة التى يجب أن تصل إلى المحافظات، لافتا إلى أن العمل فى جزر منعزلة مرفوض، وكذلك أخذ بعض المحافظين مكتسبات الشباب التى حصلوا عليها منذ سنوات.

 

 وتابع: أما الكارثة فهى قانون الرياضة سيىء السمعة رقم  71 لسنة 2017». دعا  النائب محمد أبوالعينين وكيل البرلمان للاستثمار في الرياضة مثل  الاستثمار في الصناعة والزراعة وقال خلال الجلسة العامة للمجلس « القضية قضية سياسات وفكر لتخفيف العبء على الدولة والاستثمار الرياضي هو الحل  وقال وكيل البرلمان على الحكومة ان تتبنى استراتيجية جديدة للاستثمار موضحا أن البرازيل لديها  6 ملايين لاعب وتصدر 1200 لاعب للعالم .

 

وطالب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، وزير الشباب والرياضة، بضرورة تفعيل ما نص عليه الدستور في مادته 84 بشأن حق كل مواطن مصر في ممارسة الرياضة.

 

وأشار زين الدين، إلى أن ما تحدث عنه الوزير من إنجازات ليس موجوداً على أرض الواقع، متسائلاً: أين محافظة البحيرة مثلا من هذه الإنجازات؟

اقرأ أيضا

جلسة ساخنة في مجلس النواب بسبب «أزمة الزمالك».. ووزير الشباب يرد
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك