شبكة شايفك : السد يقترب من حسم لقب دوري قطر


الدوحة – فريد عبدالباقي

اقترب السد من استعادة لقب الدوري القطري لكرة القدم الغائب منذ موسم 2018-2019، بعد تحقيقه فوزا كاسحا على الخور بنتيجة 7-0، في ختام مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري، وبهذا الفوز رفع رصيده إلى 41 نقطة، ليوسع الفارق مع أقرب مطارديه الدحيل صاحب المركز الثاني إلى 13 نقطة.

وعلى الفور استقرت إدارة الخور على التعاقد مع المدرب الألماني المخضرم وينفرد شايفر لتولي مهمة تدريب الفريق الكروي. ويحتاج السد إلى 3 انتصارات فقط من الجولات السبع المتبقية من عمر الدوري لكي يحسم اللقب رسميا بغض النظر عن نتائج المنافسين. في المقابل تجمد رصيد الخور عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير بجدول الترتيب.

في الوقت نفسه عزز الجزائري بونجاح من تصدره لقائمة الهدافين هذا الموسم بعد أن رفع غلته التهديفية إلى 17 هدفا، وجاء مواطنه لاعب نادي قطر يوسف بلايلي في المرتبة الثانية برصيد 12 هدفا، وفي المرتبة الثالث جاء المهاجم البلجيكي ذو الأصول البرازيلية لفريق الدحيل ايدميلسون جونيور برصيد 10 أهداف متساويا مع المهاجم المغربي للأهلي نبيل الزهر والمحترف الإسباني للسد كازورلا.

في مباراة ثانية، فشل الأهلي في استغلال النقص العددي بصفوف السيلية وتعادل معه سلبيا، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، والأهلي إلى 23 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة ثالثة، حصد الغرافة أغلى 3 نقاط له هذا الموسم عندما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أمام الخريطيات، رافعا رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير وبات قريبا من العودة إلى دوري الدرجة الثانية.

هذا، ودخل مهاجم السد بغداد بونجاح قائمة المرشحين للتواجد ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا 2020، بعد المستويات الطيبة التي قدمها النجم الجزائري في النسخة المنتهية من البطولة.

واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي 9 مهاجمين، فاتحا التصويت أمام الجماهير لاختيار 3 لاعبين اعتبارا من أمس حتى 25 الجاري، على أن يتم إعلان النتائج يوم 26 يناير، حيث ستتم تسمية التشكيلة المثالية باختيارات الجماهير والتشكيلة المثالية وفقا للإحصائيات الرقمية.

إلى ذلك، ينتظر فريق الغرافة مواجهة الفائز من مباراة القوة الجوية العراقي وفريق أجمك الأوزبكي يوم 7 أبريل المقبل بالدور التمهيدي المؤهل لدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021.

مونديال الأندية

على جانب آخر، أعلن الجهاز الفني لنادي الدحيل بقيادة الفرنسي صبري لموشي دخول الفريق الكروي لمعسكر مغلق اعتبارا من 28 الجاري، استعدادا لخوض المواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري في دور ربع النهائي لكأس العالم للأندية المزمع إقامته في العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

وقد أوقعت قرعة البطولة الفائز من لقاء الدحيل والأهلي في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في الدور نصف النهائي يوم الثامن من فبراير.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لنادي الدحيل عدنان العلي، في تصريح له للموقع الرسمي للنادي، إن القرعة جاءت متكافئة، حيث أوقعت الفريق أمام الأهلي بطل أفريقيا في مباراة ستكون صعبة، مؤكدا أن الدحيل يستعد لهذه البطولة بشكل جيد، حيث ضم عددا من اللاعبين لتقوية الصفوف، من بينهم علي كريمي وميشيل اولونغا، وهما إضافة كبيرة للفريق.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك