«الهنيدى» للتشريعية و«درية» للإعلام.. أبرز المرشحين لرئاسة لجان البرلمان

يجرى مجلس النواب بجلسته اليوم انتخابات هيئات مكاتب اللجان لنحو ٢٥ لجنة نوعية.. وانتهى النواب من تسجيل رغبات النواب، بعد أن عقد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى الجلسة العامة، والتى لم تستغرق سوى ١٠ دقائق وخصصت لفتح باب تقديم رغبات الانضمام إلى اللجان النوعية وإعلان القوائم وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

وأكد المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أن المادة 39 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده ترشيحات الأعضاء لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء فى عضوية اللجنة التى يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص فى مجال نشاط اللجنة. 

 

وطالب جبالى، النواب بسرعة استيفاء استمارة الرغبة وتقديمها للأمانة العامة، كما طالب الأعضاء الراغبين فى تعديل عضويتهم من لجنة إلى أخرى أن يتقدموا بالطلب لمكتب الأمين العام.

ومن أبرز المرشحين على رئاسة اللجان المستشار إبراهيم الهنيدى لرئاسة اللجنة التشريعية، ود. محمد فخرى الفقى للجنة الخطة والموازنة، وأحمد سمير للجنة الاقتصادية، ودرية شرف الدين للجنة الإعلام، وأشرف حاتم للجنة التعليم أو الصحة، وعلى جمعة للجنة الدينية، وعبد الهادى القصبى للجنة التضامن الاجتماعي، وهشام الحصرى للجنة الزراعة، وأحمد السجينى للجنة الإدارة المحلية، وكمال عامر للجنة القومي، وعاطف ناصر للجنة للاقتراحات، وجمال السعيد للجنة النقل، وسحر طلعت مصطفى للجنة السياحة والطيران المدني.

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك