«الصحة» تكشف حقيقة نقص الأكسجين في مستشفى كرموز

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بنفاذ خزان الأكسجين بمستشفى كرموز العمال للتأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن المخزون الاحتياطي من الأكسجين الطبي السائل بمستشفى كرموز العمال للتأمين الصحي يبلغ الآن  11500 لتر ويكفي لتشغيل جميع أسرة الرعاية المركزة والأسرة الداخلية لمدة  5 أيام.

وأكد “مجاهد” توافر الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة بيانات مخزون الأكسجين الطبي و معدلات الاستهلاك، وعدد الأسرة المشغولة على أجهزة التنفس الصناعي و “ماسك الأكسجين” بكل مستشفى من خلال منظومة الإمداد المميكنة بوزارة الصحة والسكان والتي يتم تحديثها على مدار الساعة، لافتًا إلى أن الحد الاستراتيجي للأكسجين بأي مستشفى لايقل عن 12 ساعة تشغيل بنسبة إشغال 100%.

 وناشدت وزارة الصحة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية بوزارة الصحة، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

 

اقرأ أيضاً | «الصحة»: إجراء مسحة طبية كل 72 ساعة للفرق المشاركة بكأس العالم لليد

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك