مطار القاهرة يستقبل 5 منتخبات لكرة للمشاركة ببطولة كأس العالم 

يستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين 5 منتخبات لكرة اليد رجال من عدة دول مختلفة، للمشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال المقامة فى مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

شهد مطار القاهرة الدولي استعدادات خاصة، لاستقبال البعثات والوفود المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال المقامة في مصر في، حيث من المنتظر وصول بعثة منتخب أيسلندا وبعثة منتخب البرتغال على متن رحلة مصر للطيران رقم 760.

كما من المقرر أن يصل منتخب الكونغو الديمقراطية على مجموعتين المجموعة الأولى تصل على  خطوط مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس والمجموعة الثانية على الخطوط الجوية الإثيوبية القادمة من أديس أبابا الرحلة رقم 452.

ومن المقرر أن يصل منتخب الأرجنتين على  رحلة الخطوط الجوية التركية رقم 692، بينما يصل منتخب بيلا روسيا على الخطوط الأوكرانية رحلة رقم 397.

وأكدت مصادر مطلعة أنه تم وضع تجهيزات خاصة بمطار القاهرة لاستقبال المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة اليد ومشجعي تلك المنتخبات بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة مصر السياحية والتاريخية وإستحقاقها لتنظيم البطولة، خاصة وأن إقامة البطولة تأتي في ظل ظروف عالمية خاصة بسبب جائحة «كورونا» وهو ما يتطلب مجهودات أكبر من أجل الحفاظ على سلامة ضيوف مصر في هذه البطولة.

وأوضحت المصادر أن التجهيزات تهدف إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة مع الإلتزام بالإجراءات الصحية المتبعة، خاصة أن مطار القاهرة كان قد تم تجهيزه في وقت سابق بـ 46 كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة الركاب والكشف عن أي حالات إصابة مشتبه بها، مما يساعد في تسهيل مهمة أطباء الحجر الصحي بالمطار.

وأوضحت المصادر، أنه تم إخطار قطاع العمليات بمطار القاهرة من أجل الإستعداد لإستقبال الرحلات الجوية ذات الصلة بالبطولة وبما يضمن إنسيابية الحركة الجوية بمطار القاهرة وبما لا يؤثر على جداول التشغيل الأخرى لباقي الرحلات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تشكيل فرق من العلاقات العامة لاستقبال وتوديع ضيوف البطولة ولتقديم أي تسهيلات أو استفسارات، مع وضع لافتات بشعار البطولة بأنحاء متفرقة بالمطار، وبما يرسخ الانطباعات الحضارية عن مصر من خلال مطار القاهرة الذي يعد البوابة الأولى أمام الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن تلك هى المرة الثانية التي تنظم فيها مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد وهي المرة الأولى منذ ٢٠١٥ التي يتم فيها تنظيم البطولة خارج أوروبا، ولأول مرة بمشاركة 32 منتخبا بدلا من 24 منتخبا في آخر نسخة من البطولة، كما أنها أول بطولة دولية تقام منذ تفشي جائحة «كورونا».

اقرأ أيضا

وزير خارجية فرنسا يصل القاهرة للمشاركة بالاجتماع الرباعي 
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك