وزير خارجية فرنسا يصل القاهرة للمشاركة بالاجتماع الرباعي 

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاحد ، جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية، في زيارة رسمية للبلاد يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين لبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك،  كما يجري محادثات مع نظرائه المصري والأردني والالماني، غدا الاثنين .

وقالت مصادر بالمطار إنه تم إنهاء إجراءات وصول الوزير الفرنسي والوفد المرافق له باستراحة كبار الزوار، وكان في استقباله عدد من المسئولين، وأعضاء السفارة الفرنسية بالقاهرة .

وقالت وزارة الخارجية، يهدف الاجتماع إلى تحريك جهود السلام في المنطقة، وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض ، وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية ، كما أنه من المقرر أن يعقد الوزراء مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام الاجتماع .

وكانت مصر قد أجرت خلال الفترة الماضية اتصالات مع مختلف الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، في إطار التحضيرات لعقد اجتماع الرباعية الذي يعقد بصيغة “ميونخ”.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك