يضم 9 حارات مرورية.. تفاصيل تطوير طريق «القاهرة – السويس» الصحراوي

كشفت هيئة الطرق والكباري، عن تفاصيل تطوير وتوسعة طريق “القاهرة – السويس” الصحراوي، الذي يخدم الآلاف يوميًا. 

وأكدت الهيئة، تطوير قطاع من طريق “القاهرة – السويس”، يمتد بطول 8 كيلومترات وعرض 100 متر في اتجاهين، يضم كل اتجاه 9 حارات مرورية بدلًا من 3 حارات مرورية، كما تم تطوير المسافة من كوبري أحمد بدوي الغربي حتى طريق الدائري الإقليمي بطول 28 كيلومترًا.

وتضمنت عملية تطوير طريق “القاهرة – السويس”، تنفيذ وإنشاء عدد من الكباري، منها كوبري الجيش الذي يمتد الكوبري بطول 600 متر وعرض 21 مترا، بموازاة كوبري الجيش المصري.

كما يشمل كباري “جاردينيا” حيث يهدف إنشاؤها إلى ربط طريق “القاهرة – السويس” بإسكان جاردينيا، حيث تم إنشاء كوبري يتكون من مستويين، يمتد الكوبري الأول بطول 950 كيلومترا، وعرض 10 أمتار بحارتين مروريتين، كما تم إنشاء كوبري آخر بطول 650 مترا وعرض 10 أمتار بحارتين مروريتين.

ويشمل كباري الطريق الداعم، حيث تم تطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق “القاهرة – السويس” من خلال إنشاء كباري بالطريق الداعم بطول إجمالي يبلغ 340 مترًا وعرض يبلغ 21 مترًا في اتجاهين، يضم كل اتجاه 3 حارات مرورية.

وتم إنشاء كوبري تقاطع طريق “القاهرة – السويس” مع الطريق الدائري، الذي يربط القطاع المُعدَّل لطريق “القاهرة – السويس” بالطريق الدائري، إضافة إلى كوبري تقاطع طريق “القاهرة – السويس” مع محطة النقل الجماعي بطول 186 مترا وعرض 50 مترا، وكوبري القاهرة الجديدة بطول 114 مترا وعرض 96 مترا في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 6 حارات مرورية و3 حارات خدمة، بواقع 9 حارات مرورية في كل اتجاه.

وتضم الأعمال إنشاء كوبري حديقة الأسرة بطول 186 مترا وعرض 50 مترا في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 3 حارات مرورية، وكوبري الشروق بطول 120 مترا وعرض 45 مترا، وهو أول كوبري تقوم الهيئة الهندسية بتنفيذه خلال شهرين فقط، ويقع الكوبري عند البوابة رقم 3 لمدينة الشروق.

وبعد الانتهاء من إنشاء الكباري، تم تنفيذ أعمال الإنارة لتأمين الطريق، ولأول مرة يتم تنفيذ نظام “الهاي ماست” لإنارة الطرق، بتركيب 1170 عمود إنارة مزودة بكشافات ليد ذات إضاءة عالية، لتسهيل الحركة في أي توقيت خلال اليوم وتوفير الكهرباء.

اقرأ أيضا.. طريق الموت سابقًا.. «الصعيد الصحراوي الغربي» في ثوب جديد| فيديو
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك