شركة طيران تستخدم لقاحات «كورونا» للترويج لرحلاتها.. وتتعرض للتحقيق


تخضع  شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة رايان إير ،والتي تعد أكبر شركة طيران في أوروبا، للتحقيق من قبل هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة بعد حملة إعلانية، تحمل عنوان «jab and go» للترويج لرحلاتها بالتزامن مع طرح اللقاحات ضد فيروس كورونا.

ويعرض الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني رايان إير صورة لحقنة وزجاجة عليها ملصق «لقاح»، جنباً إلى جنب مع شعارات «احجز للصيف»، و«اللقاحات قادمة» مصحوبة بعروض ترويجية للرحلات الجوية ذات الميزانية المحدودة.

وقالت هيئة مراقبة الإعلانات، لـCNN إنها فتحت تحقيقاً رسمياً بعد تلقيها أكثر من 1600 شكوى حول إعلان الشركة وسوف تعلن نتائج التحقيق “في الوقت المناسب.

وقال متحدث باسم هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة لـ CNN في بيان إن المشتكين اعترضوا على أن الإعلان «يشير بشكل مضلل إلى أن اللقاح سيكون قد تم توزيعه بنجاح بين السكان بحلول فصل الربيع / الصيف وأن قيود السفر لن تطبق بحلول ذلك الوقت».

كما اعتبر المشتكون أن الإعلان «مسيء وغير مسؤول»، وأضاف المتحدث باسم هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة: «من وجهة نظرهم، فإنه يقلل من حجم تأثير الجائحة على الأفراد والمجتمع».

«الإيكاو» تجدد تعازيها لأسر ضحايا الطائرة الأوكرانية في الذكرى الأولى للحادث

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك