غدا آخر يوم حصانة.. 22 بلاغا طوال 5 سنوات تلاحق مرتضى منصور ‎

تنتهي غدًا السبت، الحصانة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب الحاليين، من بينهم مرتضى منصور عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك المعزول.

شاهد أيضا : أصغر الأعضاء: سعيد بالعمل البرلماني ومعاونة «الشوباشي» في الجلسة الافتتاحية

ووفقا لمصادر قضائية فإن مرتضى منصور يواجه عدة بلاغات ودعاوى قضائية لم يتم نظرها بسبب تمتعه بالحصانة البرلمانية التي منعت التحقيق معه ومثوله لهذه البلاغات بحكم كونه عضوا بمجلس النواب ومن المتوقع أن يتم النظر في القضايا والبلاغات المقدمة ضد أعضاء مجلس النواب، في مقدمتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق عقب رفع الحصانة البرلمانية.

 

ويواجه مرتضى منصور 22 بلاغًا مقدمة ضده، طوال الأعوام الخمس الماضية، والتي لم يتم التحقيق فيها بسبب الحصانة البرلمانية التي كان يتمتع بها، وانحسرت الاتهامات بين الإساءة لشخصيات عامة ورياضية وتبديد مبلغ 12 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك.

وتقدم المحامي سمير صبري، أغسطس الماضي، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور، بتهمة طرد وزير الشباب والرياضة في حفل افتتاح المنشآت الجديدة والصالات الرياضية بالنادي الأبيض.

كما تقدم ضد رئيس نادي الزمالك المعزول، بلاغا بسب الشعب المصري، بنشره فيديو يتضمن سبّ الشعب المصري وقسمه بالطلاق أن «في مصر مفيش راجل».

ويواجه مرتضى منصور بلاغًا مقدمًا من محمد عثمان، المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، إلى النائب العام، لسبه وقذفه لكونه المستشار القانوني للنادي الأحمر، وخدش سمعته والطعن في عرضه، دون دليل.

ورشح مرتضى منصور نفسه في الدائرة الثامنة ومقرها مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل على المركز السادس بين المرشحين، بإجمالى 21 ألفًا و721 صوتًا.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك