شبكة شايفك : وكيل البلديات: تطوير وتأهيل السوق المركزي لجعله مركز خدماتي


كشف وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن عزم أمانة العاصمة تقديم مجموعة من المبادرات والمشاريع التي ستساهم في تطوير الخدمات وستلبي طموحات مرتاديه من التجار والمستهلكين.

وأكد وكيل البلديات أن زيارته للسوق المركزي في المنامة بمعية مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي تأتي من منطلق توفير الدعم لدور سوق المنامة المركزي في تنشيط الحركة التجارية والوقوف على احتياجات التجار والزوار والاطلاع سير العمل.

كما أكد أن من ضمن أهداف هذه الزيارة تعزيز التعاون بين الجانبين عن طريق اطلاعهم على الخطط التطويرية القادمة التي سيعلن عنها عما قريب ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها والتي تصب في رفع مستوى الخدمات البلدية لجعل سوق المنامة المركزي مركز خدماتي متكامل.

وتضمنت الزيارة سوق الفواكه والخضروات وسوق اللحوم وسوق الاسماك الى جانب المناطق المخصصة للبيع بالجملة ومناطق الشحن والتفريغ والمرافق العامة، حيث استمع كل من الشيخ محمد بن محمد آل خليفة المهندس السهلي الى تجار السوق الذين استعرضوا الهموم والتحديات التي تواجههم.

من جهته أوضح مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي بأن «مواصلة تطوير سوق المنامة المركزي يعد من الأولويات لدى أمانة العاصمة باعتباره أكبر مورد للمواد الاستهلاكية الاساسية على الصعيد المحلي ونظرا لدوره الحيوي في توفير مقومات الأمن الغذائي، موضحا انه يغطي احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين والزوار واصحاب المطاعم والفنادق وبالتالي فإن تطويره بالشكل المناسب بات مطلبا اساسيا لخدمة الجميع».

وأوضح ان السوق «يشهد صيانة وتجديد لكل مرافقه بشكل دوري ومستمر وذلك وفق الخطة الموضوعة لتنفيذ عملية الصيانة والتنظيم، حيث تم الاتفاق اثناء الجولة على تشديد وقوف الشاحنات لفترات محددة في مواقع الشحن والتفريغ ضمن الإجراءات التنظيمية بما سيسهم انسيابية الحركة المرورية الى جانب صيانة الشوارع الداخلية بالتنسيق مع الاخوة في شئون الاشغال».

وتابع «كما تم تفقد المرافق العامة والتي يتم حاليا تهيئة ما يقارب 6 منها من أصل 27 وذلك ضمن خطة الأمانة في اجراء عملية صيانة لكافة المرافق وسيتم افتتاحها مجددا لخدمة المرتادين».

وشدد السهلي على «ان ملاحظات تجار سوق المنامة المركزي هي محط اهتمام المسؤولين في الوزارة وأمانة العاصمة من أجل رفع مستويات الخدمات في المرافق العامة، وستتواصل الزيارات للاطلاع عن كثب على العمليات التنظيمية والتطويرية المتعلقة بنظافة السوق وتوفير المناخ المناسب لمرتاديه».

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك