«سعفان»: إطلاق 27 وحدة تدريب متنقلة.. ومدة الدورة شهر على 3 مهن مهمة

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن إجمالي الوحدات المتنقلة للتدريب على المهن المختلفة التي أطلقتها الوزارة بلغت 27 وحدة تجوب قرى ونجوع 23 محافظة، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر احتياجا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن خلال مبادرة الوزارة “مهنتك مستقبلك” للتدريب المهنى.

 

وأضاف “سعفان”، أن كل وحدة ستقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية على مهن الخياطة والسباكة والتركيبات الكهربية، فى كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الوحدات من ثم زيادة عدد الوحدات في المحافظات التي تحتاج أكثر من وحدة تدريب  في جميع محافظات مصر .

 

وقال: إنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باستمرار تخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلى 10 متدربين فقط وتسليمهم الكمامات والكحول، فضلا عن توقيع الكشف الطبي على المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين على المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب.

 

وكشف وزير القوى العاملة: أن هناك وحدة خاصة بديوان عام الوزارة لمتابعة وحدات التدريب بصورة يومية للوقوف على أداء العمل  وإزالة أي معوقات قد تعترض سير العمل بهذه الوحدات على المهن التي يتم التدريب عليها، وتشمل التفصيل والخياطة، وكهرباء تركيبات، والسباكة الصحية المنزلية .

 

وشدد الوزير على أن تطوير وحدات التدريب المتنقلة تم بصورة كاملة بأيدي عمال الوزارة، بأدواتهم ومعداتهم داخل الورشة الخاصة بها، ووصلهم الليل بالنهار لإيمانهم التام أنهم يقومون برسالة جليلة في خدمة شباب وسيدات مصر، بتوفير حياة كريمة لهم عن طريق تدريبهم على مهن تفتح لهم آفاقًا جديدة، مقدمًا أسمى آيات الشكر والتقدير لهم على تفانيهم في العمل لخروج الوحدات بهذا الشكل المشرف.

 

اقرأ أيضا| تفاصيل مِنح الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك