شبكة شايفك : بالصور.. جلالة الملك ينيب سمو رئيس الحرس الوطني في احتفالات الحرس بذكرى تأسيسه الرابعة والعشرين


تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، وإنابة الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، أقيم ختام فعاليات التمرين المشترك ”البدر/5“ بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، وذلك تزامناً مع احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه الرابعة والعشرون، وبحضور صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس هيئة أركان القوات البرّية الباكستانية ، وكبار الضباط من الاجهزة الأمنية.

ولدى وصول نائب راعي الحفل الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني لمقرّ الاحتفال، يرافقه معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، كان في استقبال سموّه كبار ضبّاط الحرس الوطني وضبّاط القوات المسلّحة الباكستانية، حيث جرى عزف السلام الملكي لمملكة البحرين، وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كما ألقى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، كلمةً رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه الرابعة والعشرين، وبمسيرة هذا الصرح الوطني الذي يستنير برؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، والذي أصبح بقيادة الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، قوّة حاميةً للدفاع عن سيادة الوطن، كعمق عسكري لقوة دفاع البحرين ودرع أمني لقوات الأمن العام.

وأضاف أن صرح الحرس الوطني يرتقي بدعم ورؤية القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، لذلك حقق أعلى مستويات التطور والكفاءة والجاهزية على مستوى جميع وحدات وكتائب الحرس الوطني في فترة تنظيمية قياسية، ليكون حاضراً في كافة ميادين خدمة هذا الوطن وتلبية ندائه، ويقف سداً منيعاً في الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على أمن مواطنيه ومقيميه.

وعبّر عن شكره للفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس هيئة أركان القوات البرّية الباكستانية، على تشريفه لاحتفالات الحرس الوطني بذكرى التأسيس، ولمنتسبي الجيش الباكستاني على مشاركتهم لمنتسبي الحرس الوطني في تنفيذ تمرين ”البدر/5“، والذي يأتي ضمن جهود رفع مستوى التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، تأكيداً على عمق العلاقات التي تجمع بين مملكة البحرين وباكستان.

كما توجه بالشكر والعرفان لعاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته لاحتفالات الحرس الوطني، داعياً الله أن يوفق صرح الحرس الوطني للدفاع عن سيادة المملكة وأمنها تحت راية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

كما ألقى قائد القوّة المشاركة الباكستانية إيجازاً عن التمرين، الذي يشهد تنفيذ النسخة الخامسة منه، لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال تطبيق عدد من الفرضيات الأمنية.

بعدها، شهِد نائب راعي الحفل الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس هيئة أركان القوات البرّية الباكستانية، ختام فعاليات التمرين المشترك ”البدر/5“.

كما تضمن الحفل عرضاً لنزول المظليين من فريق الحرس الوطني للقفز الحر بالمظلات، وعرضاً لرماية تراب وسكيت.

وأكد الفريق ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، على هامش احتفالات الحرس الوطني بذكرى التأسيس، أن الرعاية الدائمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه للحرس الوطني، تأتي في ظل ما تحظى به الأجهزة الأمنية من دعم واهتمام في ظل مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها مملكة البحرين، إذ يسعى دائماً جلالته للارتقاء بالمنظومات الدفاعية والأمنية لتكون قوّة مثالية يُحتذى بها في المنطقة.

وأضاف سموه أن سلسلة تمارين «البدر» عكست المستويات العالية والدقة في تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب من قبل منتسبي الحرس الوطني واخوانهم من منتسبي الجيش الباكستاني المشاركين في التمرين، وذلك من خلال تطبيق العمليات العسكرية في مختلف البيئات والتضاريس، والتعامل مع التهديدات الإرهابية في عدة فرضيات ميدانية عسكرية أمنية مشتركة.

ويأتي تنفيذ تمرين ”البدر/5“ كثمرة لجهود التعاون والتنسيق المشترك عبر بروتوكول التعاون الموقع بين الحرس الوطني البحريني والجيش الباكستاني، وتأكيداً على جهود تبادل الخبرات لتطوير القوة القتالية لهذا الصرح العسكري، بقيادة الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، الذي وضع البنية التحتية والأساسية لهذه القوة العسكرية من خلال خطط التحديث والتطوير الاستراتيجية الخمسية.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك