شبكة شايفك : الأهلي ينتظر قرعة أبطال أفريقيا ويواجه سيراميكا اليوم


القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

تجرى اليوم في أحد فنادق القاهرة قرعة دوري المجموعات لبطولة رابطة الأندية الأبطال لكرة القدم، والتي يشارك فيها من مصر الأهلي (حامل اللقب) والزمالك (الوصيف)، وأيضا قرعة دور الـ32 الإضافي لبطولة الكونفدرالية والتي يشارك فيها من مصر فريق بيراميدز، بينما ودع المقاولون البطولة بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 أمس الأول.

وسيكون الأهلي في التصنيف الأول لقرعة دوري الأبطال، مع أندية الترجي ومازيمبي والوداد، وسيكون الزمالك في التصنيف الثاني مع أندية صن داونز وحوريا وفيتا كلوب، والتصنيف الثالث يضم الهلال السوداني وبيترو اتليتكو وسيمبا والمولودية، وأخيرا التصنيف الرابع يضم شباب بلوزداد والمريخ وكايزر تشيفز وتينجيت.

وفيما يستعد الأهلي لنتيجة هذه القرعة يخوض الفريق في الثامنة والنصف مساء اليوم مباراة مهمة في الجولة السادسة لمسابقة الدوري، بمواجهة فريق سيراميكا الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز لكنه يضم عناصر قوية ذات خبرة. وتسبق هذه المواجهة مبارتان في الجولة نفسها، الأولى تجمع بين البنك الاهلي وبيراميدز، وفي الثانية وادي دجلة وانبي.

وغدا يلعب مصر المقاصة مع اسوان، وغزل المحلة مع الجونة، ثم الزمالك وطلائع الجيش، الذي عاد لقيادته عبدالحميد بسيوني خلفا للمستقيل طارق العشري.

وفي إطار الاستعداد لخوض منافسات مونديال الاندية في الدوحة مع مطلع فبراير القادم، أعلن مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، أنه تم إرسال القائمة الأولية لبعثة الأهلي والتي تضم 35 لاعبا، وسيتم تقليصها بعد ذلك إلى 23 لاعبا، وخلت هذه القائمة من ناصر ماهر وكريم نيدفيد للإصابة، وجيرالدو دا كوستا الذي تم رفع اسمه من قائمة الفريق.

وأوضح مدير الكرة أن القائمة ضمت النيجيري أجايي والوافد الجديد والتر بواليا.

من جهة أخرى، يوما بعد يوم يتأزم موقف مهاجم الزمالك مصطفى محمد مع ناديه بعد إصراره على الرحيل في الانتقالات الشتوية إلى الدوري الفرنسي، حيث تم توقيع غرامة مالية على اللاعب بسبب تصريحات إعلامية جديدة أكد فيها تمسكه بالرحيل إلى سانت إيتيان الفرنسي.

وبعد وداع البطولة الكونفيدرالية أعلن نادي المقاولون العرب التقدم بشكوى ضد الحكم المغربي نور الدين الجعفري، الذي أدار مباراته مع النجم الساحلي التونسي، وخسرها المقاولون بعد التعادل السلبي في القاهرة.

وخسر المقاولون العرب أمام النجم الساحلي بنتيجة 1-2، وودع بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأكد محمد عادل فتحي المشرف على الكرة بالمقاولون العرب أن الجعفري تحامل بصورة واضحة على المقاولون، كما أن المراقب استكمل اللقاء رغم حضور الجماهير وصدور قرار بإقامة اللقاء بدون جمهور.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك