«أنت أصل الحكاية».. حملة للتوعية الصحية بجامعة القاهرة

قام طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان بإطلاق حملة اجتماعية بعنوان ” healthy 100%” تحت إشراف د. هويدا مصطفى عميدة كليه الإعلام و د. داليا عبد الله رئيسه قسم العلاقات العامه والاعلان وإشراف د.رضا هاني والمشرف المساعد خلود ماهر وهي حملة تهدف إلى دعوة الناس للأهتمام بصحتهم واستبدال الوجبات السريعة وغير الصحية بالوجبات الصحية التي تمثل فائدة لهم بشكل كبير وتؤثر عليهم إيجابيا في كل نواحي الحياة.

 

بالإضافة إلى دور الحملة فى توعية الجمهور بالإجراءات التي يتخذوها والوجبات التي يحصلون عليها لتقوية مناعتهم وبالتالي مهاجمة الكثير من الأمراض بما فيها فيروس كورونا المستجد وتؤكد الحملة أيضا أن الحياة الصحية لا تتعلق فقط بتناول الوجبات الصحيه والخضروات والفواكه والبروتينات ولكن الحياة الصحية تتضمن أيضا تبديل العادات السيئة في الطعام بالعادات الصحية بالإضافة إلى ممارسة الرياضة التي هي جزء هام وضرورة لضمان حياة صحية خالية من كثير من الأمراض وحرص الطلاب القائمين على هذه الحملة على توضيح أن الحياة الصحية ليست بالضرورة لمن يريد إنقاص وزنه ولكن الحياة الصحية لكل فرد يريد أن يحيا حياة جيدة بصحة أفضل ولتفادي الكثير من الأمراض.

 

وعلى صعيد آخر ناقشت الحملة أضرار المكملات الغذائيه التي يتناولها الرياضيين في الصالات الرياضية ومدى تأثيرها السلبي على حياتهم وأن تناولها المفرط احيانا يؤدي للوفاه كما حدث لبعض المشاهير ولكن بالأكل الصحي يمكن للشخص بناء جسمه بشكل أفضل وليس المهم هو السرعه في بناء الجسم ولكن الأهم هو بناءه بشكل سليم وصحي وبالتالي فإن هذة الحملة استهدفت جميع الفئات العمرية في المجتمع :الشباب وكبار السن والأطفال.

أما عن شعار الحملة انت أصل الحكاية لتدل على أن كل فرد هو المسؤول عن صحته وأن الحملة تهدف لتوعية الأفراد بضرورة الحفاظ على صحتهم لكن الأمر أخيرًا مرتبط بالفرد فهو أصل الحكاية.

 

اقرأ أيضا :استشاري طب أطفال: مناعة الصغار الضعيفة تتأثر بفيروس كورونا
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك