الهلال الأحمر المصري: قدمنا 100 مليون جنيه في مواجهة فيروس كورونا

أكد الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري أن حجم المبالغ المنصرفة في الموجة الأولى والعمل في الموجة الثانية لفيروس كورونا قد بلغ أكثر من 100 مليون جنيه حتى الآن .

وتضمنت هذه المبالغ تنظيم قوافل طبية الوصول للقرى المحرومة من الخدمات الصحية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وجهاز المحافظة في هذه القرى، و تقديم خدمات طبية وأدوية مجاناً.

بالإضافة إلى توفير ودعم أكثر من 20 ألف مواطن بالمواد الإغاثية اللازمة.

كما تم توزيع المواد الغذائية والإغاثية، التي يحتاجها المواطنين خاصة مع فصل الشتاء من البطاطين والمراتب، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي،

كما تم النزول في المراكز الحكومية التى يتردد عليها الكثير، كهيئات البريد، أماكن صرف المعاشات، قمنا فيهم بعمليات التطهير والتعقيم، بالإضافة إلى عمليات التوعية الصحية في ذلك الوقت التى كانت وجها الى وجه.

اقرأ أيضا| الهلال الأحمر المصري: أرسلنا مساعدات ومواد إغاثة إلى لبنان والسودان

وقدمت الجمعية حملات توعية مرة أخرى في مراكز “المسنين” و”دور الأيتام”، وتطعيم كبار السن بلقاح الإنفلونزا، الذي وفرته وزارة التضامن وأوكلته إلى الجمعية لتطعيم الموجودين في دار المسنين.

وأكد مدير الجمعية أنوكل هذه الجهود قام بها الهلال الأحمر المصري في الفترة المعنية بالموجة الثانية لفيروس كورونا، وما زلنا مستمرين فيها من خلال جدول زمني محدد.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك