إغلاق 10 مساجد بالإسماعيلية لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية

أكد مصدر بالأوقاف، أن مديرية أوقاف الإسماعيلية قررت إغلاق 10 مساجد على مستوى الإدارات الفرعية، وعدم السماح بفتحها لمدة أسبوعين، وذلك بسبب عدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة والمصلى الشخصي.

 

وأضاف المصدر لبوابة أخبار اليوم، أن المساجد تم إغلاقها منذ يوم 1 يناير، حرصا على حماية المصلين، وفقا لتعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،  بالتشديد على متابعة التزام جميع رواد المساجد بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة التباعد الاجتماعي لتحنب غلق المساجد غير الملتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، مشددًا على أن طاعة الله لا تنال بمعصيته في أذى الخلق.

 

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد أكد: «أن من كان يحب بيوت الله عز وجل، فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة».

 

وقال وزير الأوقاف: «بما أن مخالفة هذه الإجراءات قد تتسبب في أذى النفس أو أذى الآخرين أو أذى النفس والآخرين معًا، والإضرار بالمجتمع وبالصالح العام، فإن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية إثم ومعصية».

 

وأوضح أنه إذا كانت هذه المخالفة إثمًا ومعصية، فإن الأولى بمن يقصد بيوت الله عز وجل، ابتغاء مرضاته أن يلتزم بها، مؤكدا أن طاعة الله عز وجل لا تُنال بمعصيته ولا بأذى الخلق.

 

ولفت إلى أنه في حال عدم التزام المصلين بهذه الإجراءات يرجى مخاطبة مدير المديرية كتابة بذلك، مع تفويضنا لجميع مديري المديريات باتخاذ إجراءات غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بهذه الإجراءات، واتخاذ اللازم تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات.

 

اقرأ ايضا|الهدهد: الجماعات المتطرفة استغلت مفهوم الحاكمية لتحقيق أغراضهم

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك