شبكة شايفك: طريقة تغيير سرعة التشغيل في موقع وتطبيق يوتيوب

هل تشاهد مقطع فيديو على يوتيوب يتحرك أو يتحدث ببطء شديد أو بسرعة كبيرة؟ من السهل التحكم في سرعة التشغيل لتسريع (أو إبطاء) تشغيل أي مقطع فيديو على موقع يوتيوب، سواء على متصفح الويب أو تطبيقيوتيوب للجوال. إليك الطريقة

كيف تعمل عناصر التحكم في سرعة التشغيل على يوتيوب؟

يشتمل يوتيوب على ميزة تسمى “سرعة التشغيل” (Playback speed) تتيح لك تحديد سرعة الفيديو في أي مكان، تتراوح بين 0.25 مرة و 2 ضعف السرعة العادية. ومع كون “1” سرعة عادية، فإن “0.25” يساوي ربع السرعة الأصلية (إبطاء التشغيل)، و “2” ضعف السرعة العادية.

إذا بدا أن شيئاً ما يستغرق وقتاً طويلاً – ربما يكون عرضاً تقديمياً طويلاً أو مقابلة أو بودكاست حيث يتحدث الجميع ببطء – فيمكنك في الواقع تسريع ذلك، وبالمثل، إذا كنت تشاهد برنامجاً تعليمياً وكانت الأشياء تتحرك بسرعة كبيرة، يمكنك إبطاء الفيديو حتى تتمكن من مواكبة ذلك.

يضغط يوتيوب أو يوسع عينات الصوت والفيديو معاً للحفاظ على نفس درجة الصوت أثناء التشغيل، كما يقوم أيضاً بتشغيل الموسيقى بشكل أسرع أو أبطأ دون تغيير المفتاح الموسيقي.

كيفية تغيير سرعة تشغيل فيديو من خلال موقع يوتيوب

يمكنك تغيير سرعة تشغيل فيديو في كل من مستعرض الويب وفي تطبيق يوتيوب للجوال لأجهزة آيفون وآيباد وأندرويد، سنوضح أولاً كيفية عملها على الويب:

لإبطاء أو تسريع مقطع فيديو يوتيوب في المتصفح، قم بزيارة موقع YouTube.com وانتقل إلى مقطع الفيديو.

أظهر شريط أدوات التشغيل بموضع مؤشر الفأرة اسفل الفيديو، وانقر فوق رمز “الترس” الموجود في الركن الأيمن السفلي من منطقة الفيديو.

في القائمة التي تظهر، انقر على “سرعة التشغيل” (Playback speed).

في قائمة السرعة، يمكنك تحديد السرعة في أي مكان من الفيديو، تتراوح بين 0.25 مرة و 2 ضعف السرعة، بما في ذلك اختيار قيمة مخصصة ضمن هذا النطاق. مع اعتبار “1” سرعة عادية، فإن أي قيمة أقل من 1 ستؤدي إلى إبطاء الفيديو، بينما تؤدي أي قيمة أكبر من 1 إلى تسريع الفيديو.

بعد ذلك، انقر خارج القائمة لإغلاقه، وفي المرة التالية التي تضغط فيها على زر التشغيل، سيتم تشغيل الفيديو بالسرعة التي حددتها. إذا كنت تريد تغييره مرة أخرى إلى الوضع الطبيعي، فانقر مجدداً على رمز الترس، وحدد “سرعة التشغيل” (Playback speed)، واختر “1” من القائمة.

كيفية تغيير سرعة فيديو على تطبيق يوتيوب للهواتف المحمولة

ذا كنت ترغب في إبطاء أو تسريع مقطع فيديو يوتيوب على جهاز أيفون أو آيباد أو جهاز بنظام أندرويد، افتح تطبيق يوتيوب وشغل مقطع الفيديو المطلوب.

أثناء تشغيل مقطع الفيديو، انقر فوق الشاشة مرة واحدة لإظهار شريط الأدوات، ثم انقر فوق زر (ثلاث نقاط عمودية) الموجود في أعلى إطار الفيديو.

سرعة التشغيل

في القائمة المنبثقة، حدد “سرعة التشغيل” (Playback speed).

في القائمة التي تظهر، حدد السرعة التي تريدها. تذكر أن أي قيمة أقل من 1 تؤدي إلى إبطاء الفيديو، بينما يؤدي أي رقم أكبر من 1 إلى زيادة سرعة الفيديو.

سرعة التشغيل

بعد ذلك، أغلق القائمة ، وسيستأنف الفيديو بالسرعة المحددة. إذا كنت بحاجة إلى تغييرها مرة أخرى إلى السرعة العادية ، فانقر فوق زر القائمة مرة أخرى وقم بتغيير السرعة إلى “1.”

مشاهدة ممتعة!

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك