«رشقوه بالحجارة أثناء القيادة».. السكة الحديد تكرم قائد قطار سوهاج 


استقبل اليوم الثلاثاء، المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، عبد الصبور هاشم محمد، قائد قطار سوهاج، لتكريمه نظير أدائه عمله على الوجه الأمثل، رغم إصابته أثناء واحدة من رحلاته.

وأثناء اللقاء، أثنى المهندس أشرف رسلان على ما قام به السائق المُكرم، والذي يدل على إخلاصٍ شديد، وتفانٍ في العمل، وتحمل للمسئولية منقطع النظير كان نتاجه إنقاذ أرواح ركاب أو عدم تعطيل لمصالحهم على أقل تقدير.

 

وترجع وقائع الحادث الذي تعرض له قائد القطار، أثناء قيادته للقطار رقم 935 الأقصر/ سوهاج، فتعرض الزجاج الأمامي للجرار للرشق بالحجارة من مجهولين، الأمر الذي تسبب في تهشم للزجاج وإصابات بالغة أعلى العين اليمنى لقائد القطار، أدت لعمل ثمان غرز في جبهته. 

 

ورغم الحادثة أثناء مسير القطار، إلا أن قائد القطار استكمل رحلته، بكامل تركيز وبيقظة تامة، متحملاً مسئولية إيصال مستقلي القطار بسلامة وأمان وفي الميعاد المقرر للوصول.

 

جدير بالذكر، أن ظاهرة رشق القطارات بالحجارة، واحدة من السلوكيات الخاطئة والمنتشرة على خطوط السكك الحديدية، والتي تؤدي لإصابات لعاملين وركاب، واتلاف لممتلكات عامة، وتعطيل في بعض الأحيان لحركة مسير القطارات، الأمر الذي استدعى مؤخرًا قيام الهيئة بإطلاق حملة سلوكنا مسئوليتنا لمواجهة تلك الظاهرة وظواهر سلبية أخرى من شأنها التأثير بالسلب على الخدمة المقدمة والتي تعمل الهيئة دائمًا على تحسينها وتطويرها. 

 

وتطرق رئيس الهيئة أثناء التكريم، لأهمية العنصر البشري والذي هو عماد الهيئة وأساس أي تطوير تشهده المنظومة، داعيًا الجميع للاقتداء بمثل تلك النماذج مع التأكيد على الارتقاء بالجانب المعرفي لدى العامل بالتوازي مع الجانب السلوكي، وهو ما يمكن تجسيده في حالة السائق المُكرم والذي حضر اليوم لتكريمه فور انتهائه من حضور دورة تدريبية لتدريب السائقين بمعهد تدريب فرز القاهرة.

 

وأنهى المهندس أشرف رسلان اللقاء بتسليم شهادة تقدير لقائد القطار، متمنيًا له دوام التوفيق في عمله وداعيًا الجميع لاتخاذ مثل تلك النماذج دليل في سبيل الوصول بالمرفق لما ننشده جميعًا.

اقرا ايضا : «السكة الحديد»: مواعيد جديدة لقطارات المناشي.. الخميس

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك