«حجازي»: دربنا 101 ألف معلم دون أي تكلفة على ميزانية الدولة

جولات مكوكية يقوم بها الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في المحافظات المختلفة، لتفقد وحدات تدريب المعلمين.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ«الاخبارالمسائي» ، أن الهدف من الزيارة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم غدا، ومديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بعد غدا الأربعاء، هو متابعة خطة التنمية المهنية للمعلمين من الصف الرابع حتي الثالث الإعدادي، وذلك في حضور موجهي العموم ووكيل المديرية ومدير التدريب ومدير فرع الأكاديمية بالمحافظة ومديري التدريب بالإدارات للوقوف علي الإنجازات والممارسات المتميزة وتذليل العقبات في سبيل تحقيق الأهداف، فضلا عن مناقشة قياس أثر التدريب للمعلمين في وجود الأكاديمية المهنية للمعلمين، وبناء أدوات لقياس أثر تدريبات التنمية المهنية في مجال التخصص.

وأوضح د. رضا حجازي، أن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين بالتعليم العام والفني على أحدث طرق التعليم، مشيرًا إلي أن هناك خطة لتأهيل وتدريب المعلمين خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلي أن المعلم يعد العمود الفقري للعملية التعليمية، ويجب أن يكون مستعدًا دائمًا للتطوير.

وكشف نائب الوزير، عن إعداده لحصاد التنمية المهنية للمعلمين خلال عام 2020 من حيث التدريب المهني والترقي، مؤكدا أن نتائج الحصاد في التنمية المهنية للمعلمين مشرفة للغاية .

وأوضح نائب الوزير لشؤون المعلمين، أنه تم تدريب 101 ألف معلم، من معلمي الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، بدون أي تكلفة على ميزانية الدولة، مما يعد إنجازًا رغم مواجهة ظروف جائحة كورونا.

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلي أن إجمالي المعلمين بالمرحلة الابتدائية الذين تم تدريبهم في مختلف المواد الدراسية وهي اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الدراسات، الرياضيات والعلوم، بلغ 55 ألفاً و884 متدرباً، فيما بلغ عدد المعلمين المتدربين بالمرحلة الإعدادية 45 ألفاً و814 متدرباً .

وتابع د.رضا حجازي: تمت ترقية 301 ألف معلم، وتغيير المسمى الوظيفي لـ4000 معلم، بالإضافة إلى تدريبات إدارات التربية الخاصة والتعليم المجتمعي والإدارة المركزية للقيادات التربوية حيث بلغ عدد المتدربين نحو 600 ألف متدرب.

اقرأ يضا : «تعليم الإسماعيلية» تحيل 4 من مديري المدارس للتحقيق

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك