شبكة شايفك :تسريبات :هواتف آيفون القادمة قابلة للطى

كشفت تسريبات أن شركة “أبل” تعمل على هاتف جديد بتصميم لم يسبق أن قدمته في هواتف الـ”آيفون” الخاصة بها حيث تعمل على تطوير هاتف أيفون قابل للطي.

وكشف المتخصص في التسريبات التقنية، جون بروسر، كشف أن “أبل” تختبر حاليا هاتف “آيفون” جديدا قابلا للطي.وحسبما ذكر بروسر، فإن هاتف “آيفون” الجديد سيأتي بتصميم شبيه بهاتف “سامسونج” من طراز “زد فليب”.
وأضاف بروسر، أن “أبل” تختبر في الوقت الراهن متانة المفصل الخاص بالهاتف القابل للطي، وذلك لأهمية ذلك الجزء في مثل هذه الفئة من الأجهزة.

وإذا تم إصدار أيفون القابل للطي في عام 2022 كما يُشاع، فقد يظهر لأول مرة في الوقت المناسب ليتم تشغيله بواسطة أول مجموعة شرائح تم تصنيعها باستخدام عقدة عملية 3nm، فيما أفادت التقارير أن شركة آبل قدمت طلبات مع أكبر مسبك للعقود في العالم، TSMC، لإنتاج 3 نانومتر في عام 2022 وستستخدم أبل عملية التصنيع لكل من رقائق السلسلة A المستخدمة في أيفون وشرائح M الجديدة المستخدمة لتحل محل Intel في بعض أجهزة Mac .

وكشف تقرير أن شركة أبل قامت بتلخيص التصميم النهائي في نسختين مختلفتين، وبحسب ما ورد، فقد قامت شركة Foxconn المُصنِّعة للعقد الخاص بشركة أبل بوضع التصميمين المختلفين من خلال اختبار مراقبة جودة المجمع وعند الإغلاق، تتميز هذه الطرز بشاشة خارجية صغيرة أو شريط وتفتح لتصبح هاتفًا بشاشة كبيرة، أما التصميم الثاني القابل للطي الذي يتم اختباره من أجل أبل هو التصميم الذي يشبه كتابًا يفتح ويغلق مثل Galaxy Fold.

وعبر هذا التصميم، سيفتح مستخدم أيفون الجهاز ويحوله إلى جهاز iPad اللوحي عند طلب شاشة أكبر، ويشير التقرير إلى أن أبل ستحدد إيجابيات وسلبيات كلا التصميمين وتختار أحدهما لإنتاجه.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك