شبكة شايفك : بينها انشاء مشتل زراعي في حديقة السلمانية.. «أمانة العاصمة» نفذت 8 مشاريع تجميلية في ديسمبر


من منطلق تعزيز التنمية الحضرية المستدامة التي تهدف الى ابراز العناصر الجمالية في المنطقة نفذت أمانة العاصمة 8 مشاريع تطوير تجميلية خلال ديسمبر 2020 بكلفة تبلغ حوالي 120 الف دينار.

أكد ذلك مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السّهلي، مشيرا ان ذلك يأتي في إطار اهتمام الأمانة وبتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشئون البلديات بزيادة الرقعة الخضراء التي ينعكس مردوها الإيجابي على متطلبات التوازن البيئي وتطوير الواجهة الجمالية.

واوضح م. السّهلي ان أمانة العاصمة حرصت في تنفيذ مشاريعها التجميلية على مراعاة اختيار زراعة الأنواع النباتية المستدامة والتي لها أثر في الحفاظ على الموارد المائية والمالية من حيث قدرتها على التكيف مع طبيعة الظروف المناخية المحلية على مدار العام.

وذكران الامانة في طور التنفيذ ل5 مشاريع تجميلية هي تشجير وتكثيف المزروعات بشارع الملك فيصل وشارع الشيخ خليفة بن سلمان وذلك بزراعة اكثر من 300 شجرة من أشجار الظل، وتجميل وتشجير دوار القدم وذلك بزراعة النخيل واشجار الجهنمي واكثر من 70 شجرة متنوعة بمحيط الدوار .

وتابع بقية المشاريع وهي تجميل دوار القلعة بتركيب العشب الاصطناعي والاحجار، وتوفير ألعاب للأطفال في كل من ممشى جسر سترة وحديقة الزنج وحديقة السيف
الى جانب تركيب أرضية مطاطية لمنطقة ألعاب حديقة أبو غزال، وتأهيل المرافق العامة ومباني الخدمات في حديقة السلمانية وحديقة الماحوز وحديقة العدلية وحديقة الوحدة.

وأشار الى انه سيتم تنفيذ 3 مشاريع تجميلية اخرى فور الانتهاء من الاجراءات اللازمة وهي انشاء مشتل بحديقة السلمانية لاستزراع الأشجار والنباتات لتوفير احتياجات المنطقة من المزروعات وخدمة توجه أمانة العاصمة في زيادة الرقعة الخضراء وتكثيف أشجار الظل في جميع المواقع التابعة للمحافظة، توفير وتركيب الانارة التي تعمل بالطاقة الشمسية لكورنيش الساحل الشرقي، بالاضافة الى تنفيذ استخدام الطاقة الشمسية في انارة الأشجار في عدد من الشوارع الرئيسية.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك