شبكة شايفك:لا تشرب هذه المشروبات على معدة فارغة

تعد أولى لحظات الاستيقاظ من النوم هي أهم لحظات التي يعتمد عليها يومك بأكمله، فإن بدأت يومك ببعض العادات الصحية، سوف تستمتع بيوم هادئ خالي من اضطرابات المعدة، والخمول، والتعب، وحرصًا على سلامتك احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة .. اكتشف هذه المشروبات فيما يلي.

احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة

احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة

هناك العديد من المشروبات التي لا يفضل تناولها فور الاستيقاظ من النوم، ومن ثم عليك قبل أن تتناول أي شئ في الصباح أن تبدأ يومك بكوب كبير من الماء، ثم قم بإعداد وجبة إفطار خفيفة ومتوازنة، ثم تناول ما تريد من المشروبات؛ حرصًا على سلامة معدتك من الإصابة بالتهابات المعدة أو غيرها من الأمراض.. ولكن ما هي المشروبات التي لا يفضل تناولها على الريق أو على معدة فارغة؟ إليك هذه المشروبات.

(1) اللبن 

احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة

عاد ما نلاحظ أن هناك من يصاب بالغثيان والتقيؤ فور تناول اللبن على معدة فارغة في الصباح؛ وهذا يعود إلى تفاعل اللبن مع البكتيريا الموجودة في المعدة.. ومن ثم لا يفضل تناوله على معدة فارغة، نضيف إلى ذلك مشتقات اللبن، حيث: الزبادي، واللبن الرايب.

(2) الكافيين 

الكافيين 

لا يفضل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين على الريق، وخاصة: الشاي، والقهوة، والقهوة سريعة الذوبان، وغيرها من مشتقات القهوة، كذلك الشاي الأخضر، وغيرها من المنبهات؛ نظرًا لأنها تؤثرسلبًا على جدار المعدة وتتسبب في الإصابة بقرحة المعدة.

(3) الحمضيات 

الحمضيات 

هناك من يفضل أن يبدأ يومه بشرب كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون، أو البرتقال، أو حتى الجريب فروت أو خل التفاح؛ رغبة في التخلص من الوزن الزائد، ولكن مثل هذه العادات على المدى البعيد تؤثر سلبًا على جدار المعدة، والأمعاء، والمرئ فلا تتناولها على معدة فارغة، واستبدلها بالماء الفاتر.

(4) المياه الغازية والفوارة 

احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة

يتناول العديد من الأشخاص المياه الغازية والفوارة بدلاً من الماء بصورة تشبه إدمان هذه المشروبات، وبالطبع هذه المشروبات تسبب تلف جدار المعدة، والإصابة بقرحة المعدة، كما أنها تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة، وخاصة: السكري، والسمنة.. ومن ثم لا يفضل تناولها على الريق.

(5) الماء البارد

الماء البارد

ننصح بتناول كوب من الماء على الريق، وقبل أن تبدأ في تناول وجبة الإفطار، ومشروبك الصباحي، ولكن احرص ألا تتناول المياه الباردة على معدة فارغة؛ حتى لا تسبب لك عسر الهضم، واستبدلها بالماء الفاتر.

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك