شبكة شايفك : موقعتان تحسمان بطل ذهاب الدوري اللبناني


بيروت – ناجي شربل

يحتضن ملعب كرة القدم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، غدا السبت الأنصار الوصيف بفارق المواجهة المباشرة عن شباب الساحل مع الاخاء الأهلي عاليه الرابع، فيما يواجه شباب الساحل متصدر ترتيب الدوري العام اللبناني الـ 61 بعد غد الأحد، النجمة الثالث، وهما الفريقان الوحيدان اللذان يملكان سجلا نظيفا من الخسارة في المسابقة هذا الموسم.

والمباراتان هم الأبرز في المرحلة الـ11 وهي الأخيرة ذهابا، من الدوري اللبناني المنتظم، قبل الانتقال الى مرحلة الإياب التي تقسم فيها الفرق الى مجموعتين: مجموعة الصدارة للفرق الستة الأولى، ومجموعة تفادي الهبوط للفرق التي احتلت المراكز من 7 الى 12.

ويتطلع النجمة الى تحقيق الفوز للبقاء على فارق نقطتين من غريمه التاريخي الأنصار صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب 13، في حين قد يصب التعادل في مصلحة «الزعيم الأخضر» الذي يخوض لقاء حساسا ضد الاخاء الأهلي عاليه، أما فوز شباب الساحل، فسيثبت صدارته ويجعله يدخل مرتاحا الى الإياب.

معركة الصدارة ستحسم في جونية، على أرضية عشب اصطناعي، على أن تباشر الفرق بعدها إجراءات تسجيل لاعبين لبنانيين جدد في صفوفها، في الفترة الفاصلة عن مرحلة الإياب، علما أن غالبيتها تضع نصب أهدافها استقدام لاعبين من لبنانيي الانتشار من أستراليا وصولا الى القارة الأميركية بشقيها الشمالي والجنوبي.

وستفتتح المرحلة، السبت في ملعب صيدا البلدي، بلقاء شباب البرج التاسع والتضامن صور وصيف القاع بفارق المواجهة المباشرة عن الشباب الغازية العاشر، وتقام في التوقيت عينه الساعة الثانية والربع، مباراة العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة وصاحب المركز الخامس مع طرابلس السابع على ملعب أمين عبدالنور البلدي في بحمدون، بينما ستقام الأحد مباراتان أيضا الساعة الثانية والربع، حيث يلتقي الصفاء السادس مع السلام زغرتا وصيف القاع في بحمدون.

وفوز الفريق الأصفر وهو متوقع، سيعطيه المقعد السادس الأخير لمرحلة الإياب السداسية لفرق الصدارة، وفي ملعب كفرجوز بالنبطية، يستقبل الشباب الغازية فريق البرج صاحب المركز الثامن.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك