شبكة شايفك :طريقة تشغيل وإغلاق خاصية People Nearby على تليجرام

أثار تطبيق تليجرام غضب العديد من المستخدمين بعد تلقيهم رسائل مزعجة ومضايقات من الغرباء، بسبب خاصية Nearby، التى تمكن المستخدمين من الدردشة مع أصدقائهم القريبين منهم بسهولة.

لكن ميزة الأشخاص القريبون في تليجرام مثلما توفر فرصة للتعرف على أصدقاء أو أشخاص جدد سواء من الجيران أو زملاء العمل، إلا أنها قد تعرض المستخدم للإزعاج من قبل الغرباء.

ونشر عدد من المستخدمين تغريدات تعبر عن استيائهم مع مطالبات بحذف التطبيق نهائيًا أو غلق خاصية الموقع، التى تتسبب فى المشكلة من الأساس.

جدير بالذكر أن خاصية Nearby ليست جديدة، بل أطلقها تليجرام منذ عدة شهور، كجزء من تحديث لمستخدمى التطبيق على أندرويد وIOS، لكن ذاع صيتها منذ عدة أيام .

ويمكن لمستخدمي تليجرام الاستفادة من ميزة Nearby People، وذلك من خلال:

– فتح القائمة الجانبية ثم الضغط على “جهات الاتصال” Contacts.
– النقر على “البحث عن الأشخاص القريبين” أعلى قائمة جهات الاتصال.
– الضغط على “تشغيل”، لتظهر نافذة جديدة تطلب من المستخدم السماح لتطبيق تليجرام بالوصول إلى الموقع الجغرافي.
– بعدها تظهر قائمة باسم الأشخاص القريبون في تليجرام أو مستخدمي تليجرام في موقع جغرافي قريب، مع كتابة بعد كل مستخدم سواء بالمتر أو الكيلومتر.
– كما تظهر أيضا المجموعات القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم.

ولمنع حسابك في تليجرام من الظهور في ميزة الأشخاص القريبون

يتطلب الظهور ضمن الأشخاص القريبين في تليجرام النقر على زر “إظهار نفسي” في الشاشة الرئيسية للميزة أعلى قائمة الأشخاص القريبين جغرافيا، وبعدها تظهر للمستخدم رسالة تنبهه بإمكانية التعرض لبعض الإزعاج من الغرباء، ويمكن للمستخدم في أي وقت النقر على “إيقاف إظهاري” لمنع ظهور حسابه أو ملفه الشخصي للأشخاص القريبين منه جغرافيا، كما يمكن للمستخدم ضمان عدم الظهور ضمن قائمة الأشخاص القريبين في تليجرام Nearby People عند تعطيل الوصول للموقع الجغرافي من قائمة الإعدادات السريعة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.