شبكة شايفك :آبل تستبدل شاشات آيفون 11 مجاناً

أعلنت شركة “آبل” عن برنامج جديد، لاستبدال شاشات “آيفون 11” مجاناً وقالت عملاق التكنولوجيا الأمريكية إن نسبة صغيرة من هواتف آيفون 11 تأثرت بمشاكل في الشاشات، وتحديداً في تقنية الاستجابة للمس، وستقوم آبل بتبديل هذه الشاشات مجاناً كجزء من برنامج بديل جديد.

ولم توضح آبل سبب توقف الشاشة عن الاستجابة بالضبط، ولكنها تطلب من المستخدمين الذين لديهم شاشات متأثرة بهذه المشكلة التحقق من الرقم التسلسلي لهواتفهم على صفحة دعم آبل لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للاستبدال المجاني، مشددة على أن طرازات آيفون 11 المصنعة في فترة نوفمبر 2019 وحتى مايو 2020 هي التي سيشملها البرنامج .

وأضافت أنه على ملاك الهواتف المتأثرة العثور على مقدم خدمة آبل المعتمد، وتحديد موعد في أحد متاجر آبل للبيع بالتجزئة، أو إذا لم يتمكنوا من مغادرة المنزل، يمكنهم الاتصال بدعم آبل وترتيب خدمة البريد عبر مركز إصلاح آبل كما يمكن أيضًا لأولئك الذين قاموا بإصلاح شاشاتهم بالفعل ودفعوا مقابل الإصلاح، استرداد أموالهم، على الرغم من أنه كان يتعين عليهم التحدث إلى الدعم.

من ناحية اخري كشف تقرير حديث أن شركة آبل ستكون مجبرة على تضمين شاحن مع أجهزة آيفون الجديدة فى ساو باولو بالبرازيل ، حيث أجبرت وكالة حماية المستهلك الحكومية Procon-SP أبل على تجميع شواحن الهاتف مع طرز آيفون 12 إذا طلب العملاء ذلك، وفقًا للتقرير.

ويبدو أن ساو باولو هى المكان الوحيد فى العالم حيث ستضم آبل الشاحن مع شراء آيفون 12، وذكرت Procon-SP، فى بيان صحفى، أن أداة الشحن هى “جزء أساسى” من استخدام جهاز آيفون أو أي منتج آخر يتطلب استخدام، وأضافت أنه من خلال عدم تزويد الشاحن بأجهزة آيفون الجديدة، فإن أبل تنتهك قانون حماية المستهلك البرازيلي.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.