«التربية والتعليم»: المدارس الرسمية الدولية صناعة مصرية تدعو للفخر.. فيديو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن المدارس الرسمية الدولية ( IPS) بنظام (IG) و (IB) والتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأكدت الوزارة على أنها نموذج لتجربة رائعة حجزت مقعدها في المنافسة بعدد (13) مدرسة بالعديد من محافظات الجمهورية، مؤكدة على أنها صناعة مصرية تدعو للفخر.
ونشرت وزارة التعليم فيديو عن المدارس الرسمية الدولية، يوضح خلاله شكل المدرسة والعملية التعليمية داخل الفصول وممارسة الطلاب للأنشطة المدرسية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن المدارس الرسمية الدولية، تهدف لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم تعليمًا دوليًا بتكاليف أقل، مؤكدًا أن المدارس تدعم (النظام البريطاني – البكالوريا الدولية) بمصروفات مناسبة.
وأوضح أن المدارس الرسمية الدولية الحكومية تأتي في إطار المساعي التي تبذلها الوزارة لتقديم خدمة تعليمية دولية بمصروفات أقل، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت منذ عام 2014 في تطبيق “مناهج البكالوريا الدولية IBO” في ثلاث مدارس حكومية متميزة بمعاونة من القطاع الخاص لإتاحة الفرصة فى التعليم المتميز على كل المستويات من أجل رفع مستوى التعليم في مصر كخطوة لمواكبة التطورات العالمية.

وتنشر “بوابة اخباراليوم” أبرز معلومات عن “المدارس الرسمية الدولية”:

1- مدارس رسمية حكومية تطبق المناهج البريطانية.
2- ترتكز فلسفتها على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

3- يوجد 13 مدرسة، افتتح منها 9 مدارس في (دمياط، المنصورة، بورسعيد، الإسكندرية، 6 أكتوبر، الشروق، العبور، زهراء مدينة نصر، طنطا).

4- تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر.

5- يبدأ التقديم فبراير من كل عام.

6- تقبل الطلاب بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني، والصف الأول الابتدائي.

7- تقبل من سن 4 سنوات وحتى 6 سنوات إلا يوم (رياض أطفال).

8- تقبل من سن 6 سنوات الصف الأول الابتدائي.

9- عدد طلاب المدرسة نحو 300 طفل لكل مدرسة.

10- قبول الطلاب بعد اجتياز الاختبار التحريري، ثم اختبار المقابلة مع المعلمين والأخصائي النفسي والاجتماعي، وأخيرًا اجتياز مقابلة إدارة المدرسة، بالاشتراك مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، مع أولياء الأمور والطالب، بالمواعيد التي يجري إخطار أولياء الأمور بها، على أن تعلن النتائج من قبل المدرسة تليفونيًا لأولياء الأمور.

11- يضم الفصل الواحد من 25 إلى 30 طفل.
12- المصروفات الدراسية تصل إلى 15 ألف جنيه.

13- تخضع للإشراف المالي للوزارة، وتحدد آليات الصرف.
14- البرامج التعليمية بريطانية، مثل المدارس الدولية ولكنها تابعة للوزارة.

15- الخريج يحصل على شهادة دولية معتمدة (النظام البريطاني – البكالوريا الدولية).

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4968883496463029&id=100000242828697

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك