نائب محافظ القاهرة يتابع إزالة التعارضات فى مسار محور الفردوس

تابع إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية عملية تنفيذ إزالة التعارضات فى مسار محور الفردوس الجارى تنفيذه بمعرفة جهاز التعمير بمنطقة غرب مدينة نصر.

 ويربط  محور الفردوس ما بين طريق طريق صلاح سالم لمحور المشير طنطاوي، بتكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع والجاري العمل بها حاليًا؛ تصل إلى نحو 1.191 مليار جنيه وتبلغ نسبة التنفيذ بها حتى الآن 35%، ومستهدف الانتهاء من تلك المرحلة فى شهر مارس 2021.

وتبدأ المرحلة الأولى من ميدان تاكي إلى محور المشير طنطاوى مرورًا بشارع صلاح سالم ومحور الأتوستراد وطريق إعمار، أما المرحلة الثانية فتبدأ من محور المشير طنطاوي وحتى محور الشهيد ثم الربط على شارع ذاكر حسين مرورًا بالوحدات العسكرية، وتبدأ المرحلة الثالثة من ميدان تاكي وحتى ش لطفي السيد مرورًا بشارع أحمد سعيد.

ويبدأ مشروع محور الفردوس من ترعة الجبل مرورًا بشارع «مصر والسودان – أحمد سعيد – صلاح سالم – محور الأتوستراد» عند منشأة ناصر ومع امتداد محور الشهيد رابطاً على ش ذاكر حسين «الميثاق»، ويبلغ طوله حوالي 12 كم ويهدف إلى تخفيف الكثافة المرورية القادمة من وسط القاهرة وحلوان والمارة بمنطقة مصر الجديدة ومدينة نصر والمتجهه إلى القاهرة الجديدة، مما يخفف الضغط على كل من شارع امتداد رمسيس واسماعيل الفنجري وحتى محور المشير طنطاوي.

 

اقرأ أيضا خبير: نشر 100 ألف ماكينة صرف آلي عدد قليل مقارنة بتعداد السكان

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك