«علي جمعة» للأزواج: رددوا كلمة «بحبك» لزوجاتكم 5 مرات على الأقل

نبه الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، الزوج إلى ضرورة الاستمرار في ترديد كلمة «بحبك» لزوجته، قائلا إن ذلك واجب عليه.

واستشهد علي جمعة، في لقائه على فضائية «سي بي سي»، بقوله تعالى {وقولوا للناس حَسَنا وأقيموا الصلاة}، قائلا: «فقبل أن تصلي ردد لها كلمة حسنة، فالزوجة والأولاد يندرجوا تحت لفظ الناس».

وشرح الدكتور علي جمعة الآية، قائلا إن الصلاة جاءت بعد أن تقل للناس حسنا، لأنها أعظم شيء في الدين، فعندما يأتي قبل الصلاة شيء فهذا يعني أن الله يريد لفت الانتباه لشيء مهم جدًا.

وعن قوله تعالى: { إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۗ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ}، أوضح الشيخ علي جمعة أن معناها تعظيم الذكر ولكن هذا لا يعني ترك الصلاة والاكتفاء بالذكر.

وأوضح الشيخ علي جمعة، أن الحب عطاء، وكثير من حالات الطلاق تربطها المرأة بأن الرجل «بخيل في مشاعره»، لذا  نريد أن يتعلم الناس الكلام، فعلى الرجل أن يقول الرجل لزوجته خمس مرات بحبك في اليوم على الأقل كلما كان ذاهبا للصلاة، لأن الله ربط قول الحسنى بالصلاة في الآية و{َقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ}، الصلاة خمس مرات في اليوم.

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك