الكهرباء تعلن موعد طبع الفواتير الخالية من رسوم النظافة

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر أنه بداية من شهر يوليو القادم سيتم طبع فواتير الكهرباء خالية من رسوم النظافة.

وأضاف انه يوجد تداخل بين وزارة الكهرباء والإدارة المحلية في المحافظات بشأن هذا الأمر، منوها بأنه يتم حاليا العمل على إنهاء هذه المشاكل.

وأشار شاكر فى تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ان الوزارة ستقوم بتطبيق نظام العدادات مسبوقة الدفع في عموم الجمهورية خلال السنوات الـ 5 المقبلة.

وأكد شاكر إن قطاع الكهرباء شهد خلال فترة وجيزة تقدما كبيرا بكافة قطاعات الوزارة تستمر الكهرباء على تجنب أخطاء قراءة العدادات لصالح المواطن.

وأكدت وزارة الكهرباء، بأنه ليس من حق المشترك المطالبة بالتقسيط دون فوائد، إذا تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة 17٪ عند تقسيط المديونية والشركة القابضة للكهرباء.

وقررت رفع عداد أي مشترك امتنع أو تهرب عن سداد الفواتير الشهرية سواء “منزلي – تجاري” على مدار 3 أشهر متتالية، واستبداله بآخر مسبق الدفع.

ومن حق المواطن تقسيط المديونية إذا تراكمت لعدة أشهر، نتيجة عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم.

 مشيرًا إلى أن ذلك يتم في حال إذا كانت المديونية نتيجة تراكم قراءة بالعداد، ولم تتم محاسبة المشترك عليها نتيجة خطأ من شركة التوزيع التابع لها.

وتلقت المنصة الإلكترونية أكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ 1.8 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك