اليوم.. مقار البعثات الدبلوماسية تستقبل بطاقات الاقتراع لجولة إعادة «النواب»

تستقبل اللجان الانتخابية لجولة إعادة المرحلة الأولى لمجلس النواب؛ في مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية لجمهورية مصر العربية؛ والبالغة عددها 140 لجنة في 124 دولة، خطابات التصويت الواردة عبر البريد من المصريين في الخارج، اليوم السبت 21 نوفمبر وغدًا الأحد وبعد غد الإثنين.

كان المصريون في الخارج قد طبعوا بطاقات الاقتراع الخاصة بانتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الخميس والجمعة الماضيين، من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وإرسالها عبر البريد لمقار البعثات الدبلوماسية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أن المصريين في الخارج بدأوا في طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع لمقار البعثات الدبلوماسية منذ الخميس والجمعة، وذلك في انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى.

ويتنافس في جولة إعادة محافظات المرحلة الأولى 220 مرشحا على 110 مقاعد في 13 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وتتيح الهيئة الوطنية للانتخابات، للناخبين الذين سجلوا بياناتهم خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضى، والذين وردت أسماؤهم في قاعدة البيانات ضمن دوائر المرحلة الأولى، أن يصوتوا في ماراثون انتخابات مجلس النواب، من خلال إتاحة بطاقات الاقتراع الخاصة بإعادة المرحلة الأولى على موقع الهيئة الإلكتروني لطباعتها وإبداء رأيهم فيها، ثم إرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بالبريد.

ويدخل الناخب المتواجد في الخارج، على موقع الهيئة ويختار أيقونة تصويت المصرين بالخارج، حيث يُطلب منه إدخال رقم التسجيل السري الذي سبق وحصل عليه، ويطبع بطاقة الاقتراع وفقًا لدائرة محل إقامته، وإقرار بالتصويت.

ويبدي الناخب رأيه في بطاقة الاقتراع باختيار عدد من المرشحين للنظام الفردي مساوٍ لعدد المقاعد المقررة للدائرة.

ويضع الناخب بطاقة إبداء الرأي في مظروف صغير ولا يدون عليه أي بيانات ثم يضعه داخل مظروف آخر أكبر ويرفق بهم إقرار التصويت والأوراق الأخرى المطلوبة المتمثلة في صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمنًا الرقم القومي ووثيقة الإقامة بالدولة محل التصويت، ويثبت عليه من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ثم يرسل الأوراق عن طريق البريد المستعجل.

 

اقرأ أيضا

رئيس المجلس المصري الأوروبي: الصناعة قاطرة التنمية الحقيقية| فيديو
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك