اليوم | انطلاق معسكر «اتكلم مصري» لأبناء المصريين في كندا

ينطلق معسكر “اتكلم مصري” للأطفال المصريين المقيمين في كندا، اعتبارًا من اليوم السبت 21 نوفمبر وحتى الأحد 22 نوفمبر عبر تطبيق “زووم”، بهدف تشجيعهم على تحدث اللغة العربية باللهجة المصرية.

وتشارك وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، في فعاليات المعسكر في ثاني أيامه الأحد 22 نوفمبر، لتلتقي الأطفال وأولياء أمورهم وتتحدث معهم عن مبادرة “اتكلم مصري” وتتعرف على مدى ارتباطهم بوطنهم الأم مصر وتمسكهم بالعادات والتقاليد المصرية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن هناك إقبالا متزايدًا من الأبناء المصريين في كندا على الانضمام لمعكسر “اتكلم مصري”، حيث سجل نحو 100 مشارك للانضمام بجانب عدد مماثل في قائمة الانتظار، ما يعكس نجاح المبادرة وتحقيقها صدى واسع وبدء انتشاره بين المصريين بالخارج.

كانت مبادرة “اتكلم مصري”، قد انطلقت في النمسا والإمارات، وحقق نجاحًا كبيرًا بين الأطفال المصريين بالخارج، حيث تحمس الأطفال على التحدث باللهجة المصرية وقالوا إنهم سيتحدثون اللغات الأجنبية داخل مدارسهم فقط لكن مع عائلاتهم وداخل بيوتهم سيتحدثون العربية باللهجة المصرية.

كانت وزيرة الهجرة قد أعلنت إطلاق مبادرة “اتكلم مصري” رسميًا ودخولها حيز التنفيذ في أوائل أكتوبر الماضي، حيث تستهدف المبادرة ترسيخ مفهوم الهوية المصرية في أبناء مصر بالخارج من خلال تعليم اللغة العربية بشكلها المصري البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين بالخارج، ويتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية في شكله.

ويمكن لكل الراغبين في متابعة أنشطة وفعاليات مبادرة “اتكلم مصري”، الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/etkallem.masry

اقرأ أيضا

تمديد إغلاق الحدود الأمريكية مع كندا والمكسيك
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك