وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بمسجد الإمام الشافعي

يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الإمام الشافعي تحت عنوان: «الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره».

وتم الانتهاء من أعمال ترميم وصيانة مسجد الإمام الشافعي بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف، وكذا أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعى، والتي تمت تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| فيديو| تطوير مسجد الإمام الشافعي بالقاهرة.. «مسيحية» وراء القصة

كما تفتتح الوزارة اليوم 49 مسجدًا آخر على مستوى الجمهورية، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه خلال 81 يومًا، من أول سبتمبر حتى 20 نوفمبر الجاري، 502 مسجد.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة 20 نوفمبر الجاري، تحت عنوان: «الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره»، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

ويتحدث وزير الأوقاف في خطبته من مسجد الإمام الشافعي رحمه الله عن مسار تجديد الخطاب الديني وكيف كان الشافعي رحمه الله مجددا في عصره ومدى حاجتنا الماسة للتجديد والاجتهاد في زماننا لمعالجة مستجدات عصرنا.
وأعربت الأوقاف عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، سائلة الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك