شبكة شايفك : «الأشغال»: توسعة شارع الملك حمد في مراحله الأخيرة.. وغلق للمسارات على مراحل خلال الفترة القادمة


صرحت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن مشروع تطوير شارع الملك حمد – في الجزء الواقع من تقاطعه مع شارع 96 إلى تقاطعه مع شارع عسكر- في مراحله الأخيرة، حيث يتضمن توسعته الى 3 مسارات في كل اتجاه لزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع.

وأشارت الوزارة الى أنه يتم حالياً العمل على سفلتة ورصف الشارع، الأمر الذي يتطلب غلق للمسارات على مراحل والتي سيكون معظمها خلال أيام إجازات نهاية الأسبوع نظراً لقلة الحركة المرورية مقارنة مع طوال أيام الأسبوع، مقدرة الوزارة في ذلك تعاون الجهات المختصة وعلى رأسها الإدارة العامة للمرور في المساهمة في التخفيف من تأثير أعمال الغلق على الحركة المرورية، الى جانب تعاون مستخدمي الطريق وصبرهم خلال تنفيذ المشروع واتباعهم للتحويلات والارشادات المرورية.

وتتضمن أعمال المشروع إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار ومن ضمنها إنشاء قناة مفتوحة على طول الجانب الغربي لشارع الملك حمد، ورصف الطرق بالطبقات المعمول فيها بمملكة البحرين وصولا إلى طبقة الأسفلت وتطوير الأرصفة، ووضع أعمدة الإنارة والإشارات الضوئية والعلامات المرورية اللازمة، وتركيب حواجز السلامة على جانبي الطريق وبناء حاجز خرساني يفصل الاتجاهين وذلك من أجل رفع مستوى السلامة المرورية على هذا الطريق السريع.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف شركتي كي سي سي للهندسة والمقاولات وناس للمقاولات بتكلفة تبلغ 9,200,297 دينار بحريني (تسعة ملايين ومائتا ألف ومائتان وسبعة وتسعون ديناراً).

وتعتذر الوزارة عن أي ازعاج خلال فترة تنفيذ أعمال التوسعة، وتهيب المواطنين والمقيمين الكرام بأخذ الحيطة والحذر وضرورة التقيد بالعلامات الارشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك