قمة إماراتية بحرينية أردنية تبحث "العلاقات الراسخة"



عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، يوم الأربعاء، قمة ثلاثية في أبوظبي، الأربعاء.

وركزت القمة الثلاثية على العلاقات الراسخة بين البلدان الثلاثة، وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها بما يحقق مصالحها المتبادلة، وتطلعات شعوبها، وإلى التنمية المستدامة والازدهار، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث القادة سبل النهوض بمجالات التعاون والتكامل في عدد من القطاعات الحيوية، لا سيما فيما يتعلق بقطاعي الصحة والأمن الغذائي والدوائي، والجهود المشتركة لمواجهة أزمة جائحة “كورونا”، وتداعياتها الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

 

 كما استعرضوا آخر التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل، وفق ما نقلت “وكالة أنباء الإمارات”.

وقال الشيخ محمد بن زايد على حسابه بتويتر: “سررت بعقد القمة الثلاثية في أبوظبي مع أخي الملك حمد بن عيسى وأخي الملك عبدالله الثاني .. ناقشنا خلالها تعزيز علاقاتنا الأخوية الاستراتيجية وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات.”

وأكد الملك حمد بن عيسى والملك عبدالله الثاني خلال القمة على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الثلاثة، وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات بما يحقق مصالحها المشتركة وتطلعات شعوبها إلى التقدم والازدهار.

كما أكدوا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول العربية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك