قرار هام من التعليم بشأن معاملة الطلاب السوريين واليمنيين كالمصريين

وافقوزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، على استمرار معاملة الطلاب السوريين والطلاب اليمنيين معاملة الطلاب المصريين خلال العام الدراسي 2020/2021، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على القيام بدورها تجاه الأشقاء العرب.

أكد وزير التربية و التعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر، ولا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد شددت على جميع المديريات التعليمية ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما شددت على، ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة، أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لأولياء أمور الطلاب لمن هم دون ال 12 عامًا بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار ڤيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

وأوضح “شوقي” أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار “إحترازي” لعدم المجازفة، وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور بأن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الأبناء.

وأشار إلى أن أي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

كما أكد شوقي، في تصريحات صحفية، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب “نظاميا” أو أن يختار التحويل إلى “نظام المنازل” وعليه يتحمل مسئولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

 

اقرأ ايضا|شوقي: يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك