شبكة شايفك : ليلة فرح مصرية بالفوز على البرازيل وتوغو


القاهرة – سامي عبدالفتاح

كانت ليلة أول من أمس ليلة فرحة للكرة المصرية، والتي شهدت فوزين غاليين للمنتخبين الأول والأولمبي بقيادة مدربين مصريين، هما حسام البدري وشوقي غريب، على منتخبي توغو والبرازيل، ما يؤكد صحوة الكرة المصرية، رغم جائحة كورونا، التي اصطادت أكثر من نجم مصري، أبرزهم محمد صلاح ومحمد النني.

الفوز الأول كان في ملعب كيجي بالعاصمة التوغولية (لومي)، بتغلب منتخب الفراعنة على أصحاب الأرض 3-1 ضمن الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا (الكاميرون 2021)، والفوز الثاني كان للمنتخب الأولمبي على نجوم السامبا بنتيجة 2-1، في ختام الدورة الودية الدولية بالقاهرة في إطار الاستعداد لدورة طوكيو الأولمبية.

وبعد الفوز المصري في لومي، فقد اقترب منتخب مصر كثيرا من الحصول على احدى بطاقتي التأهل الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية ورفع رصيده الى 8 نقاط ويشارك في الصدارة متساويا مع جزر القمر في المجموعة السابعة متفوقا بفارق الأهداف.. وكان هذا الفوز في منتهى الأهمية، حتى لا يدخل منتخبنا في حسابات معقدة، وهو الكبير في القارة الأفريقية برصيد 7 ألقاب أفريقية.

وتحقق هذا الفوز بذكاء تكتيكي كبير من المدير الفني حسام البدري، الذي لعب على طمع كلود لوروا في تحقيق فوز معنوي على الفراعنة، رغم ان البدري غامر بسبعة تغييرات في صفوف الفريق عن المباراة الأولى في القاهرة، إلا ان الجميع أدى دوره على أحسن مستوى، وسجل ثلاثية الفراعنة مجدي أفشة ومحمد شريف في الدقيقتين 19 و32 خلال الشوط الأول، وأضاف تريزيجيه الهدف الثالث في الدقيقة 52، وسجل منتخب توغو هدفه الوحيد في الدقيقة 90+3، وسيواجه منتخب مصر جزر القمر في القاهرة ضمن الجولة الخامسة، ثم الخروج لمنتخب كينيا في نيروبي في الجولة السادسة، ويحتاج منتخبنا الى نقطة التعادل مع جزر القمر ليؤكد أحقيته ببطاقة التأهل للنهائيات.

وتعليقا على الفوز أبدى حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر سعادته، مضيفا انه يحاول بناء فريق قوي وجديد لمنتخب مصر، ويعد جماهير الكرة المصرية بتحقيق الأهداف المطلوبة، وعلى رأسها التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، وبلوغ مونديال 2022.

وعلق شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، على فوز فريقه التاريخي على البرازيل 2-1، بأن هذا الفريق سطر صفحة تاريخية للكرة المصرية، بالفوز على البرازيل، حيث إنه الفوز الأول لمنتخب مصري على البرازيل عبر التاريخ.

وشدد غريب على أنه قرأ سيناريو المباراة، وأراد مجاراة السامبا في الشوط الأول، ثم الهجوم في الثاني، بعد زوال الرهبة عن اللاعبين.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك