«تعليم جنوب الجيزة» تعيد انتخابات اتحاد طلاب مدرسة السعيدية..الأحد

أكد ناصر شعبان، مدير إدارة جنوب الجيزة، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أنه أصدر توصية بإعادة انتخابات مدرسة السعيدية الأحد القادم .
وأشار شعبان، إلي أنه بمجرد تلقيه شكوي من طلاب المدرسة، تم إعادة فرز بطاقات التصويت واكتشف وجود خطأ في الإجراءات، موضحا أنه علي الفور قام بتشكيل لجنة للإشراف علي إعادة الانتخابات داخل المدرسة، لافتا إلي أن اللجنة المشرفة علي الانتخابات مكونة من لجنة المتابعة وموجهي الخدمة الاجتماعية بالإدارة التعليمية.

وقال شعبان: «لا توجد أزمة إطلاقا، والإدارة التعليمية والمدرسة ليس لديها أي مانع من إعادة الانتخابات وفقا لحرية الطلاب وحرصا علي إجراء انتخابات سليمة، وليس هناك أي تدخل في حرية اختيار الطلاب لمرشحيها من الأمين والأمين المساعد وأعضاء اتحاد طلاب المدرسة».

يذكر أن شهدت مدرسة السعيدية الثانوية في الجيزة، أزمة في إجراء انتخابات اتحاد الطلاب بها، حيث تطورت إلي شكاوي وصلت إلي مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ومكتب وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة خالد حجازي، بسبب انتخابات الاتحادات الطلابية في المدرسة ،حيث اتهم عدد من الطلاب إدارة المدرسة بممارسة ضغوط علي الطلاب، بهدف إنجاح قائمة طلاب محددين واستبعاد آخرين غير المحسوبين علي الادارة المدرسية، بشكل يخل بنزاهة العملية الانتخابية من وجة نظرهم.
وتعد مدرسة السعيدية أكبر مدرسة ثانوية فى الشرق الأوسط، وتصنف السعيدية كثانى أعرق المدارس على مستوى الشرق الأوسط والأولى مصريًا وتخرجت أول دفعة طلابية منها عام 1909، وكان أحمد باشا عبدالوهاب، وزير المالية الأسبق، هو الأول على تلك الدفعة.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك