«شوقي»: سترون تطويرا كاملا في منظومة الرياضة بالمدارس

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم، تمسكه بتطوير المنظومة الرياضية ورفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب.

 

وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بالتنشئة الكاملة للطلاب «تربية وتعليم تنشئة كاملة»، لافتا إلى الاهتمام بكافة الجوانب المعرفية والنفسية والمعرفة.

وقال: «سترون تطويرا كاملا في منظومة الرياضة والأنشطة الطلابية خلال الفترة القادمة وتنمية الموهوبين خلال الأشهر المقبلة».

وذكر: «الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالغ بضرورة رفع كفاءة اللياقة البدنية لدي الطلاب، ونطمح في التعليم ان يكون هناك اهتمام بتربية النشء والحفاظ على صحتهم جسمانيا لذا ترون اهتمام الوزارة بالمدارس اليابانية وتنمية التذوق ومشروعات الصحة والتغذية سيكون بها تطور كبير للغاية».

ونبه إلى مشروعات حملة ١٠٠ مليون صحة والقضاء على فيرس سي ونوعية غذاء الأطفال، فضلا عن مشروع اللياقة البدنية الذي يعد جزءا من الجزء الأكبر بجانب تطوير العملية التعليمية والكتب والمناهج .

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أطلقت المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021 بجميع المراحل التعليمية.

 

وتتمثل أهداف هذا المشروع في تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الاساسية ، واستثمار رقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، والممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية الرياضية ، و توضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة.
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك