شبكة شايفك : مواجهة معقدة للفراعنة أمام توغو


القاهرة – سامي عبدالفتاح

في السابعة مساء بتوقيت الكويت، سيكون الاختبار الأكبر لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ولمدربه حسام البدري، عندما يلتقي مع منتخب توغو في العاصمة لومي، لتكرار الفوز في الجولة الرابعة، وحصد 3 نقاط مهمة جدا في سباق المجموعة السابعة، للتأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية بالكاميرون 2021، وكان منتخب مصر قد فاز في لقاء الجولة الثالثة 1-0 بصعوبة شديدة بستاد القاهرة، ويعتبر الفوز اليوم هدفا أساسيا بعد ان تعقدت المجموعة بفوز جديد لمنتخب جزر القمر على كينيا 2-1.

وبهذا الفوز رفع منتخب جزر القمر رصيده إلى 8 نقاط، مستردا صدارة ترتيب المجموعة ومتقدما بفارق 3 نقاط عن منتخب مصر، الذي يحتل قبل مباراة اليوم المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحتل منتخب كينيا المركز الثالث 3 نقاط، ويبقى المنتخب التوغولي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وبعد مباراة اليوم سيتبقى لمنتخب مصر مباراتان في الجولتين الخامسة والسادسة، مع جزر القمر في القاهرة والمنتخب الكيني في نيروبي، والفوز اليوم يؤمن منتخب مصر في جدول الترتيب قبل هاتين المواجهتين، حيث يتأهل الى النهائيات في الكاميرون المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة.

يذكر ان منتخب مصر يفتقد جهود نجمه محمد صلاح لإصابته بكورونا، والظهير الأيمن محمد هاني لإصابته بجذع في الأربطة وعمرو السولية لحصوله على الإنذار الثاني.

الى ذلك، انتقل نجم ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح إلى مدينة الجونة السياحية على ساحل البحر الأحمر، لاستكمال فترة العزل، حتى الاطمئنان عن حالته الصحية بعد إصابته بعدوى كورونا، حيث يقيم في فيلا خاصة على البحر.

من ناحية أخرى، تأكدت إصابة قائد فريق الزمالك حازم إمام، بفيروس كورونا، ويتواجد في عزل صحي في الوقت الحالي، وهو ثاني لاعب في الزمالك يصاب بالفيروس بعد التونسي فرجاني ساسي الذي شفي تماما.

كما كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن مدة غياب محمد هاني، الظهير الأيمن، بعد تعرضه للإصابة في مباراة المنتخب مع توغو، حيث اكد أنها لن تعوقه عن اللحاق بنهائي دوري أبطال افريقيا أمام الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك