شبكة شايفك : العنابي يختتم معسكره النمساوي بودية كوريا اليوم


الدوحة ـ فريد عبدالباقي

يختتم منتخب قطر الأول لكرة القدم معسكره التدريبي في النمسا، وذلك عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية وديا في الرابعة عصر اليوم بتوقيت الكويت في مدينة ماريا إنشر سيدورف بالنمسا، ضمن استعدادات «العنابي» لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في الدوحة ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، حيث يلتقي نظيره منتخب بنغلاديش بالدوحة في 4 ديسمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني لمنتخب قطر بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز أبدى تحفظه من إقامة اللقاء الودي اليوم، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابة 6 من لاعبي المنتخب الكوري وأحد أفراد الطاقم الفني بفيروس كورونا المستجد.. وجاءت هذه النتائج بعد مباراة ودية، فازت فيها المكسيك على كوريا الجنوبية (3-2).

وكان اتحاد الكرة في كوريا الجنوبية أصدر بيانا أكد فيه إنه طالما يتوافر 13 لاعبا في أي منتخب منهم اثنان من حراس المرمى يمكن إقامة المباراة.

وهذا البيان يأتي من اتحاد كوريا الجنوبية للتأكيد على إقامة المباراة في موعدها المحدد ما لم تحدث أي تطورات من شأنها أن تؤثر على عملية إقامة المباراة.

وهذه المباراة هي الثالثة لمنتخب قطر وديا منذ أزمة جائحة كورونا حيث لعب العنابي أمام غانا الشهر الماضي وخسر بنتيجة 5-1 ثم تعادل أمام منتخب كوستاريكا 1-1، واليوم يواجه المنتخب الكوري.

دوري الأبطال

هذا، ورفعت اللجنة المنظمة المحلية لدوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة الآسيوية وتيرة استعداداتها لاستئناف المنافسات اعتبارا من الغد وتستمر حتى 19 ديسمبر القادم.

وبدأت الدوحة اعتبارا من أول من أمس في استقبال الفرق لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، من أجل المشاركة في دوري الأبطال، بإجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد-19» ومن ثم التوجه مباشرة إلى فنادق الإقامة ومنها تدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة القارية.

ويلتزم الجميع بالإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفق البروتوكول الطبي المعتمد الذي تم تطبيقه من قبل في بطولة دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة الآسيوية والتي صعد من خلالها فريق برسبوليس الإيراني إلى المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام يوم 19 ديسمبر المقبل وينتظر المتأهل من أندية شرق القارة.

شنغهاي يخطف الأضواء

خطفت بعثة فريق ‏شنغهاي الصيني، الأضواء عند وصولها إلى الدوحة للمشاركة في البطولة وذلك بسبب ارتداء جميع أفراد البعثة ملابس خاصة وأقنعة لتغطية الجسد بالكامل وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي اعتاد عليها الصينيون منذ بداية جائحة كورونا.

وسوف يلعب الفريق الصيني مع بيرث غلوري الأسترالي في الواحدة ظهر الغد على ستاد المدينة التعليمية.

كميل في الدوحة

وصل الثنائي الكويتي سعد كميل (الحكم الدولي السابق والمحاضر الآسيوي) وعلي محمود (الحكم الدولي) وأيضا طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة ومحمد بكار وأحمد مؤنس وأحمد فيصل، وذلك للمشاركة في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا لأندية الشرق.

كما اختار الاتحاد الآسيوي الأردني عوني حسونة خبيرا لمراقبة التحكيم في البطولة، والأردني طلال السويلميين خبيرا في مراقبة المباريات بالبطولة الآسيوية التي تستمر حتى 13 الشهر المقبل.

التشكيلة المثالية

تواجد لاعبا فريق السد حسن الهيدوس وبغداد بونجاح ومهاجم الدحيل معز علي ضمن التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة وذلك من خلال اختيار شبكة الإحصائيات أوبتا ووفقا لاختيارات الجماهير من خلال التصويت عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي استمر لعدة أسابيع.

أغيري يكشف أسباب رحيله

من ناحية أخرى، يعقد نادي الريان مؤتمرا صحافيا اليوم لمدربه الأوروغوياني دييغو أغيري الذي أعلن عن عدم الاستمرار في تدريب فريق الكرة حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري بسبب ظروف خاصة به.

وسوف يتم توضيح كافة الأمور خلال هذا المؤتمر الذي يعقد في النادي لوضع النقاط على الحروف وكشف النقاب عن أسرار رحيل المدرب الأوروغوياني عن قلعة الرهيب.

وكان أغيري قد أبلغ مسؤولو النادي برغبته في الرحيل عن الفريق لظروف أسرية خاصة به ونظرا للعلاقات المتميزة بين المدرب وإدارة النادي تم قبول هذا الاعتذار واتفق الطرفان على استمرار المدرب حتى يتم التعاقد مع مدرب جديد للفريق.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك