بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومعهد الدراسات الدبلوماسية بالخارجية


وقع د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس بروتوكول تعاون علمى مع السفير خالد راضى مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بمقر قصر الزعفران بالجامعة، وذلك لبدء تعاون أكاديمي تطبيقى مشترك في الموضوعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار  الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس إلى أن بروتوكول التعاون المبرم بين الطرفين يهدف إلى نشر الوعى بين الكوادر الشبابية المصرية بالجامعة حول طبيعة التحديات الإقليمية والدولية، من خلال تنظيم ورش عمل بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية للطلاب المقيدين في السنة الدراسية النهائية وكذلك طلبة الدراسات العليا بالجامعة.

ونوه أن البرتوكول يهدف إلى تعريفهم بدور وزارة الخارجية وآليات وشروط الالتحاق بالسلك الدبلوماسي المصرى، بما في ذلك  تنظيم لقاءات تفاعلية مع نخبة من السفراء والخبراء في مجال العلاقات الدولية والمراسم والاتيكيت.

  وقال السفير خالد راضى مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بإن بروتوكول التعاون يهدف إلى تنظيم برامج ودورات تدريبية وبحوث ودراسات مشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يسمح بتبادل الأساتذة والخبراء في الأنشطة البحثية والتدريبية، بالإضافة إلى تنظيم وإقامة ندوات علمية ومؤتمرات وحلقات نقاشية في مختلف المجالات، وكذلك تبادل المطبوعات والنشرات والمجلات الدورية بين كل من الجانبين.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك