مصلحة الميكانيكا والكهرباء: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار

أكد المهندس محمد محمد عبدالعاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء على ضرورة جاهزية المحطات ورفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتأكيد على جاهزيه خطوط التغذية الكهربائية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات المصلحة في جميع محافظات الجمهورية  لسرعة نهو برنامج المخازن وتفعيله وكذلك لمناقشة موقف الاستعدادات لموسم الامطار والسيول وموقف العمرات بالمحطات واحتياجات المحطات من التصنيع المحلى.

 

وأشار إلى أنه يتم إفراغ المصارف حاليا، استعدادا لاستقبال مياه الأمطار، وأن التنسيق مستمر ودائم ، لمواجهة أي طارئ قد يحدث أثناء التشغيل مؤكدا على الاستعداد التام والكامل لمواجهة أي أمطار تتعرض لها الجمهورية.

 

ولفت إلى أن مناسيب المصارف في وضع ممتاز ومستقر، لافتا إلى التنسيق الدائم مع إدارات التنبؤ بالأمطار وتوزيع المياه، لضبط مناسيب المصارف في المحافظات، حتى لا تتعرض للغرق، فضلا عن استعداد وحدات الطوارئ المتنقلة لتساعد مع المحطات الحرجة، في حالة الحاجة إليها.

 

وأوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، أن نسبة التشغيل الحالي تبلغ نحو 60 % من قدرة المحطة، وهي نسبة تتيح الحفاظ على المناسيب، بما لا يتسبب أي خطورة على الجسور، فضلا عن جاهزية خطوط الكهرباء، حيث تعتمد كل محطة على خطين كهربائيين، مؤكدا أن التيار بالتنسيق مع وزارة الكهرباء يسري في الخطين، لمواجهة الطوارئ.

 

وقال ان مصلحة الميكانيكا والكهرباء ،وضعت  جميع المحطات ووحدات الطوارئ المتنقلة في حالة جاهزية، لا سيما عند المواقع الساخنة، استعدادا لمواجهة الأمطار، وأي طوارئ قد تحدث.

أقرا أيضا: موسم الخير بالصحراء الغربية.. بدء تخزين الأمطار وزراعة القمح والشعير

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك