«شروط تكافل وكرامة» و«عجز كراسات الشقق»| كيف ردت الحكومة على الشائعتين

تعتبر الشائعات السلاح الأكثر هدما لأي دولة، وهي الطريقة التي داومت الدول الأجهزة المعادية وقنوات الشر محاربة مصر بها، إما بشكل مباشر أو عن طريق دس السم بالعسل، لكن يعتبر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وللوزارات المختلفة هو السلاح المضاد الذي يبطل كل الشائعات ويوضح الحقائق حتى يجهض آمال مروجي الشر في مهدها.

ويعتبر أخر ما رد عليه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء من شائعات هو خبر استحداث شروط جديدة للحصول على معاش برنامج «تكافل وكرامة»، وهو ما نفاه المركز جملة وتفصيلا.

وأكد أنه لا صحة لاستحداث أى شروط جديدة للحصول على معاش برنامج «تكافل وكرامة»، مشددًا على أن الشروط التى تم الإعلان عنها مسبقا لم تتغير، وأشار إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ ٣ ملايين و٦٠٠ ألف أسرة حتى الآن، ومن المستهدف وصول عدد المستفيدين إلى ٤ ملايين أسرة بنهاية العام الجاري.

وطالب المركز جميع وسائل الإعلام ومستخدمى المواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر شائعات لا تستند إلى أى حقائق.
ومن جانبه نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تم نشره فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن وجود عجز فى كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه لا صحة لوجود أى عجز فى كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مشددة على توافر كراسات الشروط للمواطنين بكميات كافية بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أنه تم بيع أكثر من ١٦٠ ألف كراسة شروط حتى الآن، وجار ضخ كميات إضافية منها نظراً للإقبال الكبير على الشراء.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يرد فيها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على شائعات من شآنها ترويع المواطنيين، مثل ما يتم ترويجه عن حالات كورونا أو المشاريع القومية بشكل دوري. 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك