شبكة شايفك :ميزة Vanish تصل لتطبيقى ماسنجر وانستجرام

اعلنت شركة فيس بوك عن وضع Vanish لتطبيق Messenger الخاص بها، حيث أكدت الشركة أيضًا أنه قريبًا سيكون وضع Vanish متاحًا للمستخدمين على انستجرام.

وعند تشغيل الميزة، ستظهر الرسائل المرسلة للمستلم عندما تكون الدردشة مفتوحة، وبمجرد إغلاق المستخدم للدردشة، سيتم أيضًا حذف الرسالة، ومن ناحية أخرى، ستحتفظ ميزة الرسائل المختفية في واتس آب بالرسالة لمدة سبعة أيام في الدردشة قبل حذفها ولتنشيط وضع فانيش، يتعين على المستخدمين فقط التمرير لأعلى في الدردشة الحالية، حيث يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء تنشيط الوضع ببساطة عن طريق التمرير لأعلى مرة أخرى، وتدعي الشركة أنه لأغراض أمنية، سيتعين على كل من المشاركين في الدردشة تنشيط وضع فانيش أيضًا إذا كان الوضع قيد التشغيل وأخذ أحد المشاركين لقطة شاشة، فسيتم إخطار المرسل بذلك .

وبدأت الشركة في طرح وضع Vanish على Facebook Messenger في الولايات المتحدة وفي عدد قليل من البلدان الأخرى، وستظهر الميزة أيضًا على Instagram قريبًا وتعمل ميزة وضع Vanish الموجودة بالفعل في Snapchat بشكل مختلف مقارنة بميزة الرسائل المختفية في واتس آب.

من ناحية اخري تريد شركة فيس بوك أن تصل إلى يوم يتولى فيه الذكاء الاصطناعي مهمة التعامل مع المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه بالكامل، واليوم تخطو خطوة إضافية نحو ذلك حيث أنها بدأت تستخدم تقنيات تعلم الآلة لتصنيف المحتوى لتسريع التعامل معه.

ولدى فيس بوك فريق مؤلف من 15 ألف شخص حول العالم للتعامل مع المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه. دائماً كانت فيس بوك تعاني من انتقادات أنها لا تمنح هؤلاء الموظفين الدعم الكافي وحتى أن ظروف عملهم الصعبة نتيجة الإطلاع على محتوى مخالف بكثافة يؤدي بهم لاضطرابات نفسية.

وعندما يظهر منشور ينتهك قوانين الاستخدام مثل احتواءه على سبام ورسائل إعلانية واحتيالية، أو حتى خطاب كراهية وعنصرية، فإنه يتم الإبلاغ عنه سواء من قبل المستخدمين أو بواسطة خوارزميات الاكتشاف وتعلم الآلة.

بعدها لو كانت الحالة واضحة للغاية أنه يجب التخلص منها، يتدخل الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرار سواء بحذف المنشور أو حجب الحساب، وفي باقي الحالات يتم تمريرها للموظفين البشر لاتخاذ القرار بشأنها كما أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي تستخدم لإعادة ترتيب المحتوى المخالف لموظفيها بحيث يتم التعامل مع المحتوى الأهم أولاً وليس حسب العامل الزمني كما كان سابقاً.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك